حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,23 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 14972

(14 ) الف مراقب ومراقبة للتوجيهي

(14 ) الف مراقب ومراقبة للتوجيهي

(14 ) الف مراقب ومراقبة للتوجيهي

31-05-2015 01:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - استكملت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية/التوجيهي /الدورة الصيفية لعام 2015،الذي سيبدأ في الخامس عشر من شهر حزيران الجاري وينتهي في الثامن والعشرين منه ، حيث تبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ،فيما تبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

وبين الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد أن عدد المتقدمين للاشتراك في الامتحان لهذه الدورة بلغ (127800 ) مشترك ومشتركة ، من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية ، بواقع( 20900 )مشترك ومشتركة في الفرع الأدبي، و(35900) مشترك ومشتركة في الفرع العلمي، و(48200) مشترك ومشتركة في فرع المعلوماتية ، فيما توزع باقي المشتركين على بقية الفروع.

وأشار إلى أن الامتحان سيعقد في 420 مدرسة ، تشتمل على ( 1250 ) قاعة امتحان ، ويقوم على المراقبة فيها نحو (14 ) الف مراقب ومراقبة.

و بين أن الوزارة ستمنح الطلبة 10 دقائق إضافية لكل جلسة من جلسات الامتحان على أن تضاف على الزمن الأصلي للجلسة.

وأوضح ان الامتحان سيعقد لهذه الدورة وفق التعليمات والإجراءات المتبعة في الدورة السابقة مع مزيد من الاهتمام والضبط من قبل القائمين عليه ،في المركز والميدان ،لاسيما وأن كوادر الوزارة امتلكت خلال الدورات السابقة ، الخبرة الواسعة والقدرة على عقد امتحان حاز على ثقة الأردنيين في مصداقيته ونزاهته.

وأكد الجلاد على عدم إحضار الطلبة لأي نوع من أقلام الحبر إلى قاعات الامتحان، مبينا أن الوزارة ستقوم بتوزيع أقلام حبر على نفقتها لاستخدامها في الإجابة؛ سعيا منها للحد من أدوات الغش، وتجنيب أبنائنا الطلبة العقوبات المترتبة على ذلك.

و دعا الجلاد المشتركين إلى قراءة التعليمات المدونة على بطاقة الجلوس ولوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها ، والتأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية وجواز السفر لغير ألأردني والبطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر عند تقديم الامتحان يومياً ، حيث لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ابراز هذه الوثائق .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14972

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم