حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4458

بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم : البحرين تجتاز عمان بهدفين

بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم : البحرين تجتاز عمان بهدفين

بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم : البحرين تجتاز عمان بهدفين

27-09-2010 04:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سطر المنتخب البحريني لكرة القدم انتصاراً مستحقاً على نظيره العماني بهدفين نظيفين في المجريات التي احتضنها ستاد الملك عبدالله مساء أمس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا السادسة.
 
النتيجة جاءت مقنعة للمنتخب البحريني بعد خسارته اللقاء الافتتاحي أمام حامل اللقب المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة ، ليخط بالتالي ثلاث نقاط في رصيده منهياً مشواره بالدور الأول للمسابقة في انتظار ما ستسفر عنه نتائج الدور الأول إذ ربما يتأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثاني على صعيد المجموعات الثلاث المشاركة.
 
بطاقة المباراة
 
ـ النتيجة : فوز البحرين (2 - صفر).
 
ـ الأهداف : عبدالله الدخيل د(62) ، اسماعيل حسن د(65).
 
ـ مثل البحرين : عباس احمد ، صالح عبد الحميد ، عبد الوهاب الصافي ، راشد الحوثي ، حسن خميس ، محمد العنزي ، محمود العجيمي (حمد فيصل) ، حسين حبيب ، جمال راشد ، اسماعيل حسن ، عبدالله الدخيل (محمد جبيد).
 
ـ مثل عمان : محمد الهويدي ، عبد الرحمن صالح ، ناصر الشملي ، سعد سهيل ، محمد صالح ، منصور النعيمي (علي الجابري) ، احمد مانع (فهد الجلبوبي) ، قاسم سعيد (عماد يعقوب) ، جمعة درويش ، اسامة حديد ، حسن ربيع.
 
ـ الحكام : الكويتي علي شعبان ومساعده العراقي صالح احمد والاردنيان محمد عادل وناصر درويش.
 
حوار متكافئ
 
مارس المنتخب العماني ضغطاً هجومياً مكثفاً منذ البداية أجبر المنتخب البحريني الى للتراجع للخلف لاسناد العمليات الدفاعية واثمر ضغط عمان عن اتاحة فرصة مبكرة للتسجيل حين احتسب حكم المباراة ركلة غير مباشرة داخل المنطقة انبرى لتنفيذها محمود النعيمي الذي سدد كرة قوية ارتدت من المدافعين.
 
المنتخب العماني اعتمد على عمليات البناء الهجومي المكثف من الجهة اليمنى حيث يتواجد الثنائي حسن ربيع ومنصور النعيمي اللذين اربكا كثيرا دفاعات البحرين وسط اسناد مكثف من ثلاثي وسط الميدان احمد مانع وقاسم سعيد وجمعة درويش الذين مارسوا طلعات هجومية مساندة واحيانا بديلة عن عمليات رأسي الحربة بغية انجاح عمليات الاختراق وخلخلة دفاعات البحرين الذي انحصرت العابه وسط الميدان واعتمد على الهجمات المرتدة نحو راس الحربة الوحيد عبدالله الدخيل فيما تسبب ضغط عمان بتراجع ثلاثي وسط الميدان محمود العجيمي وحسن حبيب وجمال راشد لاسناد رباعي الخط الخلفي صالح عبد الحميد وعبد الوهاب الصافي ووراشد الحوثي وحسن خميس.
 
وتوالت محاولات عمان الهجومية في الوصول الى مرمى البحرين فهذا قاسم سعيد يسدد كرة قوية فوق المرمى اتبعها حسن ربيع بتسديدة مماثلة امسكها الحارس بصعوبة ليأتي دور جمعة درويش الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم.
 
الرد الهجومي البحريني جاء متاخرا عن طريق عبدالله الدخيل الذي تسلم عرضية جمال راشد ليسدد كرة علت العارضة ، لتبقى محاولات البحرين الهجومية غير كاملة وسط طلعات هجومية لا تنقطع للمنتخب العماني ولينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
سيطرة بحرينية وهدفان
 
وبغية تنشيط الواجبات الهجومية اشرك مدرب البحرين كلا من فهد الجلبوبي بدلا من احمد مانع وعلي الجابري بدلا من منصور النعيمي لتتحسن ألعابه الهجومية ليهدر معها حسين حبيب اغلى الفرص حين قاد هجمة بجهد فردي توغل خلاله داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها الحارس العماني محمد الهويدي لحساب ركنية رد عليها المنتخب العماني سريعا بتسديدة قوية عن طريق اسامه حديد علت العارضة واقترب المنتخب البحريني من افتتاح التسجيل برأسية اسماعيل حسن القوية التي مضت العارضة بقليل ليجرب بعدها صالح عبد الحميد حظة بقذيفة من ركلة ثابتة ابعدها الحارس العماني عباس احمد لركنية.
 
محاولات البحرين هذه نشّطت تحركات ثلاثي وسط الميدان واثمرت عن تسجيل الهدف الأول بواسطة عبدالله الدخيل الذي تسلم عرضية بالمقاس ليسددها رأسية متقنة استقرت داخل الشباك د.(62) ليضيف اسماعيل حسن الهدف الثاني من كرة ساقطة ذكية استغل فيها خروج الحارس د.(65). وبغية تكثيف الواجبات الدفاعية اشرك البحرين محمد جبيد بدلا من عبدالله الدخيل رد عليه المنتخب البحريني باشراك يعقوب الجاسم بدلا من قاسم سعيد. ليهدر بعدها اسماعيل حسين فرصة اضافة الهدف الثالث للبحرين حين سدد كرة راسية علت العارضة واشرك مدرب المنتخب البحريني حمد فيصل بدلا من محمود العجيمي ليتراجع المنتخب العماني للخلف بغية وقف المحاولات الهجومية المتكررة للبحرين ولتنتهي المباراة بفوز البحرين بنتيجة (2 - صفر).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4458
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-09-2010 04:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم