حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12597

الحرية الأكاديمية في التدريس الجامعي ندورة باليرموك

الحرية الأكاديمية في التدريس الجامعي ندورة باليرموك

الحرية الأكاديمية في التدريس الجامعي ندورة باليرموك

21-04-2015 09:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- نظم قسم الإدارة وأصول التربية في كلية التربية بجامعة اليرموك ندوة بعنوان "الحرية الأكاديمية في التدريس الجامعي" شارك فيها الدكتور حسن الحياري والدكتور محمد عاشور من القسم وأدارها الدكتور خليفة عاشور.

وتحدث الدكتور الحياري عن الحريات الممنوحة للإنسان من منظور الشريعة الإسلامية، حيث ميز الله سبحانه وتعالى الإنس والجن عن مخلوقاته الأخرى بأنه منحها الحرية في الاعتقاد والعبادة.

وأكد ضرورة توفر الحرية بالاعتقاد والتعبير في جميع المحاضرات التدريسية لمختلف المستويات التعليمية بدءاً من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية، لما له من أثر في تعزيز الوعي والإبداع عند الطالب.

من جانبه عرف الدكتور عاشور الحريات الأكاديمية بأنها الوعي الذي يحتاجه عضو الهيئة التدريسية الأكاديمية والبحثية والعلمية والتدريسية بكل حرية.

وأشار إلى أن الحرية الأكاديمية ترتكز على حرية التفكير والتحليل والنقد والجمع بين ضروريات التدريس وخدمة المجتمع، إضافة إلى حرية التعبير والنشر العلمي وتبادل الآراء الأكاديمية.

واستعرض الدكتور عاشور حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس، ودور إدارة المؤسسات التعليمية والتعليم العالي بتوفير الحريات الأكاديمية مما يحفزهم على التفكير الإبداعي والعطاء التعليمي المتميز لديهم.

وفي نهاية الندوة التي حضرها عميد كلية التربية الدكتور يوسف السوالمة ونائبه وعدد من أعضاء هيئة التدريس وحشد من الطلبة، أجاب المشاركان في الندوة على أسئلة واستفسارات الحضور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12597

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم