حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14030

إنشاء مبنى جديد لمدرسة الرميمين

إنشاء مبنى جديد لمدرسة الرميمين

إنشاء مبنى جديد لمدرسة الرميمين

11-04-2015 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أوعز نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بإنشاء مبنى جديد لمدرسة الرميمين الثانوية للبنين التابعة لمديرية تربية قصبة السلط ، وإزالة المبنى القائم ، وذلك مع نهاية العام الدراسي الحالي ، بحضور رئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور عوض الخرابشة وعدد من أهالي المنطقة.

وأشار الذنيبات إلى ان الوزارة طرحت منذ شهر أيلول 2013 وحتى الآن عطاءات لأبنية مدرسية جديدة وإضافات صفية لأبنية قائمة ورياض أطفال وغرف مصادر بمبلغ يقدر ب( 202 ) مليون دينار ، ضمن خطتها للحد من الأبنية المستأجرة و التخلص من الاكتظاظ في الصفوف و نظام الفترتين ، إضافة إلى استيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة.

كما أوعز بإجراء صيانة شاملة لمدرسة إسكان الفحيص الأساسية المختلطة و تركيب مظلات لساحتها وتجهيزها بالتدفئة المركزية ، نظرا لكونها تقع ضمن المناطق التي تشهد أجواء باردة شتاء .

والتقى الدكتور الذنيبات خلال جولة ميدانية له اليوم شملت عددا من مدارس تربية قصبة السلط ؛ رافقه خلالها النائب ضرار الداوود ، في قاعة مدرسة الفحيص الثانوية للبنين ، متصرف لواء الفحيص ورئيس البلدية ومدير التربية والتعليم والهيئتين الإدارية والتدريسية ، حيث تم البحث في امكانية توفير قطع أراض مناسبة لإقامة أبنية مدرسية عليها تخدم تلك المنطقة .

وأشار إلى ان الوزارة تعمل بكل طاقاتها وبروح الفريق الواحد لتوفير البيئة المدرسية الملائمة لتقديم الخدمة التعليمية والتربوية ، لافتا إلى دور المجتمع المحلي في دعم جهود الوزارة والتعاون بشكل فعَال مع المدارس خصوصا وأن هذا التعاون بدأ يشكل قصص نجاح في العديد من مناطق المملكة مشيدا بكفاءة الإدارات المدرسية في الإفادة من ذلك وتوجيهه بالشكل الذي يساندها في آداء رسالتها بالشلك الأمثل .

وبين الدكتور الذنيبات ان الوزارة تعمل وبكل جدية على تفعيل التعليمات التي أصدرتها مطلع العام الدراسي الحالي فيما يخص آداء المؤسسات التعليمية الخاصة ؛ مبينا أنه تم رصد العديد من المخالفات في بعض المدارس الخاصة و قامت الإدارات المعنية بدراسة تلك المخالفات وإصدار القرارات المستحقة التي تنسجم مع التشريعات التربوية الناظمة لعمل تلك المدارس ، والتي وصلت إلى حد الإنذار والإغلاق حسب المخالفة .

وأشار إلى جهود الوزارة في معالجة الضعف لدى طلبة الصفوف الأساسية في مهارات؛ القراءة والكتابة والحساب ، مؤكداً أن هذه الجهود بدأت تؤتي نتائجها الإيجابية ، حسب ما ورد للوزارة من مؤشرات لمستوى آداء الطلبة في تلك المهارات كما نلمسه من زياراتنا الميدانية و تقارير الفرق الزائرة للميدان من المركز والميدان ، مشيرا إلى ان المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية أجرى دراسة بهذا الصدد جاءت مؤشراتها تؤشر بشكل واضح على تحسن واضح لدى طلبتنا في مختلف مناطق المملكة في تلك المهارات .

وبين ان خطة الوزارة في رفع مستوى الخدمة التعليمية استهدفت جميع جوانب العملية التعليمية ، ومن أبرزها امتحان شهادة الثانوية العامة " التوجيهي " ، مشيرأ إلى أن هذا الامتحان في دوراته الأخيرة ؛ شهد تعاونا يبعث على الفخر والاعتزاز بين الوزارة ومختلف مؤسساتنا الوطنية وفعاليات المجتمع المحلي والطلبة وأولياء الأمور ، حتى باتت تجربتنا في هذا المجال محل احترام وتقدير من قبل الجميع .

و أضاف ان هذه الخطة اخذت بعين الاعتبار مكانة الأردن على سلم التصنيف العربي والعالمي في مجال التعليم ، مشيرا إلى انها تعول الكثير على تحسن موقعنا هذا العام في هذا التصنيف من خلال مشاركتنا الأسبوع القادم بالمسابقات الدولية TIMMS" " ، فقد كان الاستعداد الجيد لهذا العام يبعث على هذا التفاؤل .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14030

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم