حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23947

طلاب في الهاشمية: معاناة المواصلات مستمرة وتتعمق

طلاب في الهاشمية: معاناة المواصلات مستمرة وتتعمق

طلاب في الهاشمية: معاناة المواصلات مستمرة وتتعمق

09-04-2015 01:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أكد رئيس لجنة مواصلات الجامعة الهاشمية الطالب إبراهيم عبيدات أن مشكلة المواصلات من وإلى الجامعة الهاشمية ما تزال مستمرة على الرغم من جميع المطالبات والاضرابات والاعتصامات التي نفذها عدد كبير من طلاب الجامعة احتجاجا على تردي اوضاع وسائل النقل التي يستقلونها.
وأضاف ان هذه المطالب قدمت لهيئة تنظيم قطاع النقل ولرئاسة الجامعة الهاشمية، لإيجاد حلول سريعة وفعلية لمعاناة الطلبة مع المواصلات، لافتا الى ان الطلاب المستخدمين لحافلات المتكاملة قاموا بعدد من الاعتصامات والاضرابات احتجاجا على اوضاع حافلات الشركة المتكاملة للنقل.
وكان تعرض 3 طلاب لحروق في إحدى حافلات المتكاملة مؤخرا بسبب عطل في مدفئة الحافلة تسبب بانفجارها وتدفق مياه ذات درجات حرارة حارقة.
ولفت عبيدات إلى أنه ونتيجة لعدم إيجاد حلول جذرية لمعاناة الطلبة وعدم النظر بوضع حافلات المتكاملة والعمل على استحداثها سيعرض المزيد من الطلبة للعديد من المخاطر. 
من جهتها؛ أكد الشركة المتكاملة للنقل أنها تجري صيانة دورية لحافلاتها وأن لديها خطة عمل لتطوير حافلاتها واستحداثها الا ان هذه الاجراءات تحتاج لفترة زمنية طويلة.

وقالت الطالبة في الجامعة الهاشمية ياسمين الخطيب "على الجهات المعنية والمسؤولة إعطاء هذه المشكلة مزيدا من الاهتمام، خاصة بعد الحروق التي تعرض لها الطلاب في حافلة المتكاملة".
وأضافت ان حافلات المتكاملة تحتاج لصيانة وتحديث، اضافة الى ان الطلاب بحاجة الى زيادة نقاط انطلاق الحافلات من والى الجامعة.
وأكدت الخطيب ان مشكلة مواصلات الهاشمية ليست حديثة الا انها ولغاية اللحظة ما تزال مستمرة دون ايجاد حلول فعلية تساعد الطلاب على الخروج من معاناتهم.
واوضح طالب اخر في الجامعة الهاشمية  تامرعقرباوي وهو طالب سنة ثالثة، ان مشكلة المواصلات من والى الجامعة الهاشمية من المشكلات المزمنة، مؤكدا ان الطلبة نفذوا اعتصامات واحتجاجات امام الجامعة وامام عمادة شؤون الطلبة، دون ان يتم التوصل الى حل لهذه المشكلة.
وأضاف  "منذ اليوم الاول له في الجامعة ومشكلة المواصلات مستمرة دون حل، حيث يمضي الطلبة بانتظار الحافلات مالا يقل عن 3 ساعات خاصة وقت العودة من الجامعة".

يذكر انه خلال الشهر الماضي قاطع عدد من الطلبة استخدام حافلات المتكاملة كوسيلة تعبير عن معاناتهم من مشكلة حافلات المتكاملة، حيث وصل عدد الطلاب المقاطعين لهذه الحافلات إلى 10 آلاف طالب.
من جهته؛ أكد مدير عام شركة المتكاملة للنقل مؤيد أبو فردة؛ أن الحادث الذي تعرض له 3 طلاب في حافلة المتكاملة كان خارجا عن ارادة السائق، حيث تعرضت تدفئة الحافلة لعطل ادى الى تدفق مياه حارقة ما نتج عنه اصابة 3 طلبة.
وأضاف ان شركة المتكاملة تعمل على صيانة حافلاتها بشكل دوري وفق برامج صيانة دورية او وقائية من خلال قسم الصيانة الخاص بشركة المتكاملة، لافتا الى ان عدد الموظفين العاملين في قسم الصيانة التابع للشركة يبلغ 85 موظفا قائمين على خدمة وصيانة هذه الحافلات.
وبين أبو فردة انه من ضمن خطة عمل الشركة العمل على تطوير حافلاتها واستحداثها، الا ان هذه الاجراءات تحتاج لفترة زمنية طويلة.
وأوضح أن الحافلات التي تقل طلاب الهاشمية من والى الجامعة تخضع للصيانة بشكل مستمر وتوفير الخدمة للطلاب بشكل جيد.
وكانت قد أكدت هيئة تنظيم قطاع النقل البري أن الهيئة قامت بإلزام الشركة المتكاملة وبموجب العقد المبرم ما بين الهيئة والشركة بتوفير الخدمة لطلاب الجامعة الهاشمية في كافة الاوقات الصباحية والمسائية وباكمل وجه، مؤكدة ان الهيئة مستمرة بالتنسيق مع إدارة الجامعة لتغطية أي نقص في الخدمات ومتابعة اي مشاكل متعلقة بحافلات المتكاملة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23947

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم