حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,14 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10656

كيف تتخلصين من رائحة القدمين الكريهة والمحرجة

كيف تتخلصين من رائحة القدمين الكريهة والمحرجة

كيف تتخلصين من رائحة القدمين الكريهة والمحرجة

11-03-2015 07:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - التعرق عملية طبيعية تحمي أجسامنا من ارتفاع درجة الحرارة، لكن المشكلة تبدأ عندما تقوم البكتيريا بتحليل جزيئات العرق، وهو ما يتسبب في ظهور الرائحة الكريهة، ولاسيما في القدمين.

ويتحول العرق في القدمين إلى مرحلة مرضية عندما تزيد كمية العرق التي تفرزها كل قدم على 50 ملليجراما كل دقيقة، وفقا لتقرير نشره موقع «جيزوندهايت» الألماني، وتشير الدراسات إلى أن الرجال بشكل عام أكثر معاناة من مشكلة تعرق القدمين من النساء.

ويمكن التغلب على تعرق القدمين باتباع بعض الخطوات التي تساعد في التخلص من الروائح غير المحببة للقدمين، وهي، وفق موقع «جيزوندهايت»،

1- اختيار الأحذية والجوارب بعناية: أولى خطوات التغلب على رائحة العرق الكريهة للقدمين تتمثل في اختيار جوارب مصنوعة من مواد لا تكتم العرق، وهنا يجب الابتعاد تماما عن الجوارب المصنوعة من الألياف الصناعية، وبالنسبة للأحذية يفضل ارتداء أحذية بفتحات، أما بالنسبة لمن يضطرون لارتداء الأحذية المغلقة تماما لظروف العمل على سبيل المثال، فعليهم اختيار أحذية من الجلد والبعد تماما عن مشتقات البلاستيك.

2- حمام القدمين: ينصح الخبراء بعمل حمام للقدمين في الصباح، ثم تجفيفهما جيدا، (مع الحرص على التجفيف الجيد لما بين الأصابع) وإزالة الجلد الزائد، ويمكن أيضا لمن لديه المزيد من الوقت استخدام مجفف الشعر لضمان التجفيف التام للقدمين.

3- المريمية: تتميز المريمية بأنها تقلل التعرق، لذا يمكن وضع القليل منها على الماء الذي توضع فيه القدمان.

4- خليط طبيعي لغسل القدمين: يمكن خلط أوراق السنديان والزعتر وأوراق الجوز وشجرة الصفصاف في الماء وغليه، ثم استخدامه، بعد أن يبرد، كحمام للقدمين.

5- بودرة القدمين: استخدام بودرة القدمين، خاصة لما بين الأصابع، يساعد في امتصاص العرق ومنع الروائح الكريهة.

6- خيوط الفضة: تتميز الجوارب ذات الخيوط الفضية بكفاءة عالية، لأن هذه الخيوط لها قدرة على منع تكاثر البكتيريا المسببة للروائح الكريهة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10656

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم