حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12278

أنباء عن تحويل قصر صدام في بابل إلى كازينو

أنباء عن تحويل قصر صدام في بابل إلى كازينو

أنباء عن تحويل قصر صدام في بابل إلى كازينو

22-07-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -










سرايا – بابل - ثار جدل بين مسؤولين عراقيين والصحافة على خلفية تقرير كشف عن سعي الحكومة الحالية لتحويل إحدى قصور الرئيس العراقي السابق صدام حسين، في محافظة بابل، إلى كازينو بتنفيذ من شركة أمريكية. و قد نشرت الصحافة تفاصيل الخطة.

 

ونشرت صحيفة "الصباح" العراقية الحكومية، منذ أيام، أن الهيئة العامة للاستثمار في محافظة بابل تدرس عددا من المشاريع الاستثمارية، عرضتهما شركتان أمريكية وروسية على الحكومة المحلية بالمحافظة.

 

 

 

ونقلت الصحيفة عن محافظ بابل سالم المسلماوي، دعوته الشركات العربية والأجنبية لاستثمار قصر الضيافة، وهو "قصر الرئاسة" الذي كان صدام حسين ينزل فيه، وتحويله إلى متحف ومنتجع سياحي وكازينوهات.

 

 

و قال مدير مكتب محافظ بابل عبد الحسين العبيدي أن القصر كان قد تعرض الى السلب والنهب والتخريب ابان دخول قوات الاحتلال الى العراق.

 

يشار إلى أن المسؤولين المحليين في بابل يؤكدون أن هذا القصر الفخم لم يستخدمه صدام حسين سوى نصف ساعة فقط في إحدى زياراته الى المحافظة.

 

ويقع القصر الى الجنوب من منطقة بابل الأثرية حيث يطل عليها مباشرة، وهو مبني على تلة عالية انشئت صناعيا لكي تكون اشبه بالجنائن المعلقة في بابل القديمة.

 

كما أن هذه المنطقة، التي كانت تسمى الرئاسية، تضم ايضا عددا من القصور الصغيرة والتي كان يستغلها أعوان الرئيس السابق , وقد حولت الآن من قبل مجلس المحافظة الى دور ضيافة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12278
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-07-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم