حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22357

انتهاء تصوير الفيلم الاردني “انشالله استفدت”

انتهاء تصوير الفيلم الاردني “انشالله استفدت”

انتهاء تصوير الفيلم الاردني “انشالله استفدت”

11-08-2014 10:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - انهى اليوم المخرج الأردني محمود المساد تصوير أحدث أفلامه الروائية الطويلة "انشالله استفدت". وقد استمر تصوير الفيلم وهو انتاج أردني، ألماني وهولندي لمدة شهرين في مختلف المدن في الأردن.
فيلم "انشالله استفدت"، كوميديا سوداء عن حالة المواطن الأردني خاصة والعربي عامة، في مواجهة الضغوطات الحياتية اليومية في ظل الظروف الاقتصادية المتردية.
يعرض الفيلم قصة المقاول البسيط، أحمد والذي يعقد صفقة تجارية فاشلة تؤدي إلى سجنه. يلتقي بالمحتال المحترف أبراهيم والذي يضيع آخر أمل لبرائته. يدرك أحمد أن حياته داخل أسوار السجن قد تكون أفضل بكثير من حياته في الخارج.
ومن الجدير بالذكر أن سيناريو فيلم "انشالله استفدت" قد فاز بمنحة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وعلى جائزة شاشة ـ من هيئة أبو ظبي للأفلام ٢٠١١ وجائزة تلفزيون "آرته" الفرنسيه لأفضل تقديم لمشروع سينمائي. وفي ٢٠١٢ على جائزة جلوبل فيلم انيشاتيف الأمريكية. كما اختير السيناريو من بين أكثر من ١٦٠ سيناريو من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في برنامج "آتليير" من ضمن مهرجان كان السينمائي الدولي.
حازت أفلام محمود المساد الوثائقية الطويلة السابقة "الشاطر حسن" و "إعادة خلق" و "هذه صورتي وأنا ميت" على جوائز دولية. كما فاز فيلم "أعادة خلق" في عام ٢٠٠٨ بجائرة أفضل تصوير فيلم في مهرجان سندانس. وقد عرض في أكثر من ١٣٠ مهرجاناً دولياً كما عرض للمرة الأولى في مختلف الدول الأوروبية وعلى قناة التليفزيون الأمريكي "سي بي اس".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22357

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم