حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20455

عامر ذيب .. الوحدات قطع نصف شوط لتكرار انجاز الرباعية .. وقصي ابني وشقيقي وصديقي

عامر ذيب .. الوحدات قطع نصف شوط لتكرار انجاز الرباعية .. وقصي ابني وشقيقي وصديقي

عامر ذيب ..  الوحدات قطع نصف شوط لتكرار انجاز الرباعية  ..  وقصي ابني وشقيقي وصديقي

16-08-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - قطع الوحدات شوطا كبيرا في تكرار انجازه بخطف ألقاب الموسم الكروي كافة بعد ان توج بلقب كأس الكؤوس ولقب بطولة درع الاتحاد بهذه الكلمات طمأن نجم الوحدات والمنتخب الوطني عامر ذيب جمهور الاخضر باستعادة لقب الدوري الذي كان قد خسره الموسم الماضي.

 

حديثنا مع عامر ذيب طال حيث فتحنا ملفات عديدة وقدم لنا اجابات مختصرة ومفيدة كما اكتشفنا بداخله مشروع مدير فني ناجح واداري له بعد نظر.

 

احلامه رياضية بحت فهو يعشق التحدي والصعود الى منصات التتويج.. شق طريقه بين الصخر فلفت الانظار وهو في ناد متواضع (الامير حسن) فخطفه الوحدات وصقل موهبته وقدمه للجمهور نجما يحمل مفاتيح الانجاز روغم ان بدايته جاءت متواضعة الا ان اصراره كان جواز مروره لعشاق الاخضر ومن ثم عشاق المنتخب الوطني الذي تشرف بتمثيله وكان احد صناع انجاز التأهل الى نهائيات اسيا في (2004) قبل الخسارة في الدور ربع النهائي امام اليابان.

 

قصة عشق

 

تحدث ضيفنا الذيب عن مشواره مع الوحدات حيث وصف العلاقة التي تربطه بالنادي بقصة عشق فقد كان حلم طفولته الانضمام لفريق الوحدات وصارحنا الذيب: لم اشك في يوم بأني سأرتدي الفانيلة الخضراء لكني لم اتوقع حفاوة الاستقبال من الجماهير التي آزرتني رغم بدايتي المهزوزة مع الفريق وتحديدا لقاء العين الاماراتي حيث سجلت هدفا واضعت الكثير.

 

كما انني كنت محظوظا في اللعب الى جوار كوكبة من نجوم الفريق حيث استفدت منهم الكثير وفي مقدمتهم جمال محمود, عبد الله ابو زمع, سفيان عبد الله, فيصل ابراهيم, والعمدة (يوسف العموري) وهشام عبد المنعم.

 

موسم اخضر

 

نظريا اعتقد ان الوحدات مرشح اول للفوز بكافة بطولات الاتحاد فالفريق يضم مزيجا بين الشباب واصحاب الخبرة كما انه بات منسجما اكثر مع الجهاز الفني الجديد بقيادة دراجان لكن هذا لا يعني ان الموسم سيكون سهلا بل على العكس فقد شاهدنا دوري المحترفين الموسم الماضي وتابعنا مفاجآت لم تكن في الحسبان علينا ان نعمل بجد الآن لتفاديها.

 

المدير الفني

 

وردا على سؤال لو كنت مدربا (او اداريا), اي اللاعبين تضمه للوحدات? اجاب: بالبداية يجب ان تحدد صلاحيات المدرب فلو كان عقدي التدريبي لمدة موسم سأعمل على ضم اكثر من لاعب لتحقيق النجاح بغض النظر على (العمر) لكن لو كان عقدي لسنوات سأقدم خطة طويلة لأبدأ عملي من الفئات العمرية وجعلها اولوية لتعزيز صفوف الفريق ومن ثم البحث عن من هم من خارج الفريق وهنا ادعو اندية المحترفين ان كانت فعلا تريد التطوير ان تعمد الى توقيع عقود طويلة الاجل مع المدربين شريطة الحصول على خطة شاملة.

 

الاحتراف

 

حقيقة الاحتراف انصاف اللاعبين وهو (خير) لا بد منه والاحتراف يشمل الجميع بما فيها الإدارات التي عليها ايضا تقع مسؤولية البحث عن موارد مالية وعدم الاعتماد على الاتحاد وحده كما ان عليها الانتباه اكثر للاموال التي تدفعها للمحترفين (الاجانب) ولو طرحنا سؤالا من خلال »العرب اليوم« حول عدد اللاعبين المحترفين (الاجانب) في الموسم الماضي وكم واحدا منهم قدم مستوى جيدا ومن دون مفاخرة فالوحدات الفريق الوحيد الذي وفق بصفقاته مقارنة مع باقي الاندية.

 

رحلة المنتخب

 

بالبداية اود ان اشير ان التجربة اثبتت نجاح المدرب العربي مقارنة مع نظيرة الاجنبي فالكابتن عدنان حمد حمل ارثا ثقيلا من البرتغالي فنجادا وعرف كيف يتعامل مع اللاعب (المحلي) وعمل على توظيف قدراته لنعود من بعيد ونحجز بطاقة التأهل الى نهائيات اسيا في الدوحة وكان قبل ذلك المدير الفني محمود الجوهري قد حقق قفزة كبيرة للوطني.

 

وبالحقيقة لقد بدد فنجادا املنا على الاقل في التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم وبصراحة عندما شاهدت الكوريتين في المونديال استذكرت اللقاءات التي جمعتنا بهما لادرك انه كان بالامكان افضل مما كان لكنني اتمنى حقيقة ان نتقدم في تصفيات كأس العالم 2014 فبلوغ النهائيات امنية اتمنى ان تتحقق.

 

سفر المحترفين

 

لا استطيع التعليق على سفر محترفي الوحدات وعودتهم باكثر من ان الوحدات بمن حضر فالفريق الذي يملك هذا الكم من القاعدة لا يضيره غياب نصفه وهذا ما حدث في بداية التسعينيات عندما غاب الفريق بأكمله فلعب بالرديف.

 

جوكر

 

اعترف الذيب انه يشعر بالفخر عندما يستخدمه المدربون في اللعب في اكثر من مركز في نفس اللقاء وعن ذلك قال: عندما يتم تكليفي من قبل المدرب باللعب بمركز اخر اشعر ان هذا تحد شخصي فأقدم كل ما لدي لانجح في ذلك وقد لعبت في عدة مراكز ابرزها وسط يمين, وسط ارتكاز, ظهير ايمن, قشاش, لاعب ارتكاز, وسط ايسر, مهاجم. ولن امانع حتى لو تم اشاركي حارسا للمرمى حيث سأنافس عامر شفيع وربما يوفقني الله لأتفوق عليه.

 

رمضانيات

 

حقيقة امتعض من الازدحام الذي يحدث عادة قبل ساعات الافطار في رمضان وهذا ما يدفعني للتسوق مرة واحدة في الاسبوع اما عن المسلسلات فأنا لا أتابعها باستثناء باب الحارة وادعو المخرج الى ان لا يكون هذا هو الجزء الاخير من المسلسل.

 

اما عن الافطار فانا اتناوله بعد منتصف الليل فعند اذان المغرب اكتفي بوجبة خفيفة ولست ماهرا في امور المنزل.

 

الصداقة

 

بعكس ما اشيع قبل فترة بان نجوم القطبين (الفيصلي والوحدات) يخجلون من ان يعلنوا عن صداقاتهم فأنا اؤكد ان جميعنا اصدقاء الا ان علاقتي بقصي ابو عالية تختلف فهو شقيقي الذي لم تلده امي كما انني سميت (ابني) قصي ولن اخجل في يوم من اعلان ذلك.

 

وللامانة فان اكثر لاعب (اخشاه) في صفوف الفيصلي هو قصي لقدرته على قطع الكرات وقراءة الهجمات وسرعة بدهيته فهو بصراحة لاعب متكامل.

 

الاشاعات

 

ان اكثر ما يؤثر في اللاعب هو تناقل الاشاعات ونشرها عبر الصحف او المواقع الالكترونية دون التحقق من مصداقيتها وهنا أطالب الاندية بوضع حد حتى ولو بالملاحقات القانونية تجاه بعض الشائعات او التجريح الذي يتعرض له اللاعبون في بعض المواقع والمنتديات على الاقل لحماية اللاعب وجعل تركيزه ينصب في الملعب فقط.

 

بسرعة مع عامر

 

متابعة سمو الامير علي لنا تعطينا شحنة اضافية تعادل (100) تدريب

 

ذكريات الصين ما زالت خالدة.

 

على لاعبي الوحدات الشباب ان لا يتعجلوا.

 

حمد هو المسؤول عن تشكيل المنتخب واختياراته تأتي وفق رؤية معينة لا يحق لي انتقادها.

 

خسارة لقب لا تعني فشل مدرب لكن الفريق كالجيش ان خسر يمكن استبدال القائد ولا يمكن استبدال الجيش.

 

علاقتي بمحمود شلباية العائلية لا تؤثر على علاقتنا بالملعب سلبا على الاطلاق واتمنى له الشفاء العاجل لحاجة الوحدات لجهوده.

 

تمنيت ان يستمر ابو زمع وسفيان عبد الله فترة اطول في الملاعب.

 

لقاء المريخ السوداني لا يمحى من ذاكرتي.

 

لقاء العين الاماراتي الاسوأ لي في مشواري.

 

لجمهور الوحدات الفضل بنسبة كبيرة في البطولات كافة التي حققها الفريق.

عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20455
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-08-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم