حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3595

بطل فرنسا يسقط في افتتاح الدوري

بطل فرنسا يسقط في افتتاح الدوري

بطل فرنسا يسقط في افتتاح الدوري

07-08-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - سقط مرسيليا الذي توج الموسم الماضي بطلاً للدوري الفرنسي بعد غياب دام 18 عاماً، سقوطاً مفاجئا ً أمام ضيفه كان الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى 1-2 في مستهل حملة دفاعه عن اللقب مساء يوم السبت ضمن المرحلة الأولى.

 

وشهدت المرحلة، انطلاقة جيدة لباريس سان جيرمان بفوزه على سانت اتيان 3-1، في حين اكتفى ليون بالتعادل السلبي على أرضه مع موناكو.

 

كان المفاجأة

 

على ملعب فيلودروم وأمام ناظري رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني، جمعت المواجهة بين بطلي الدرجتين الأولى والثانية الموسم الماضي، ونجح كان في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه مرسيليا في عقر دار الأخير فيلودروم 2-1.

 

وإذا كانت النتيجة مفاجئة، فإن كان استحق الفوز في المباراة لأنه كان الفريق الأفضل في المباراة معظم فترات المباراة خصوصاً وأن مرسيليا لم يسدد أي كرة باتجاه المرمى على مدى الدقائق الستين الأولى.

 

واستغل كان خطأً دفاعيا فاستلم سوب الكرة في منتصف الملعب وسار بها طويلاً من دون اعتراض أحد وعندما وصل إلى مشارف المنطقة أطلقها لكن الحارس الدولي ستيف مانداندا أخطأ تقديرها فأفلتت من يده لتستقر في الشباك (52).

 

وأشرك مدرب مرسيليا ديدييه ديشان مهاجمه حاتم بن عرفة الذي سينتقل إلى نيوكاسل على سبيل الإعارة في الأيام المقبلة ومامادو ساماسا في محاولة لتحريك الجبهة الهجومية، وبالفعل مرر الأول كرة متقنة باتجاه الثاني الذي تخطى مدافعاً ثم حارس المرمى وأودع الكرة داخل الشباك (77).

 

وظن الجميع أن مرسيليا الأكثر خبرة سيخرج فائزاً في المباراة لكن المغربي الأصل يوسف العربي كان له رأي آخر عندما خدع ماندندا بكرة رأسية قبل نهاية المباراة بأربع دقائق ليسقط مرسيليا بالضربة القاضية مانحاً ثلاث نقاط ثمينة لفريقه.

 

فوز سان جيرمان

 

وعلى ملعب بارك دي برانس وأمام ناظري مدرب المنتخب الفرنسي الجديد لوران بلان، حقق باريس سان جيرمان انطلاقة جيدة بفوزه على سانت اتيان 3-1.

 

وسجل التركي اردينغ أول أهداف الموسم بعد أن استلم كرة بينية من هوارو وانفرد بالحارس وأرسلها زاحفة في زاوية ضيقة مفتتحاً التسجيل بعد مرور 5 دقائق.

 

ونجح سانت إتيان في دخول أجواء المباراة وأدرك التعادل عبر باييه (39)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لسان جيرمان الذي أضاف هدفين رائعين الأول حمل توقيع سيسينيون بحركة "أكروباتية" رائعة (42)، والثاني بواسطة مهاجمه البرازيلي الجديد نيني المنتقل من موناكو بكرة سدده بيسراه على الطائر في الزاوية البعيدة (82).

 

بقية النتائج

 

 وعلى ملعب جيرلان، سقط ليون الساعي إلى استرداد اللقب الذي توج به سبع مرات في السنوات التسع الأخيرة بالتعادل مع ضيفه موناكو.

 

وعلى الرغم من سيطرة ليون الذي لعب في غياب مهاجمه الأرجنتيني المتألق ليساندرو لوبيز على مجريات اللعب، فانه اصطدم بدفاع منظم نجح في إبعاد الخطر عن مرماه.

 

وخسر لنس على أرضه أمام ليل 1-2. سجل للفائز فيريه (28)، وبيرانغيه (82)، وللخاسر ماوليدا (72) في حين تعادل أوكسير مع لوريان 2-2. سجل للأول بدريتي (19) ولوتاليك (58)، وللثاني ديارا (7)، ومفويبا (68).

 

وفي مباراة أخرى، فاز تولوز على برست بهدفين سجلهما براتن (36) وماشادو (85 من ركلة جزاء) كما تغلب سوشو على ارل افينيون 2-1. سجل للفائز بوتان (16) وفاتي (54)، وللخاسر دجيدجي (10).

 

 وتعادل رين مع ليل 1-1. سجل للأول بانغورا (25)، وللثاني سو (62) فيما تعادل نيس مع فالنسيان من دون أهداف.

 

وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاء مونبلييه وبوردو.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3595
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-08-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم