حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17955

الذهب يهبط 1%

الذهب يهبط 1%

الذهب يهبط  1%

08-03-2014 04:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - هبطت اسعار الذهب حوالي 1 بالمئة يوم الجمعة بعد ان اظهرت بيانات وتيرة اسرع من المتوقع لنمو الوظائف في الولايات المتحدة وهو ما خفف القلق من تباطؤ اقتصادي مفاجيء وعزز التوقعات بأن يستمر البنك المركزي الامريكي في مساره لتقليص اجراءات التحفيز النقدي.

وقالت وزارة العمل الامريكية ان أرباب العمل اضافوا 175 ألف وظيفة الشهر الماضي ارتفاعا من 129 ألف وظيفة في يناير كانون الثاني. لكن معدل البطالة ارتفع الي 6.7 بالمئة من 6.6 بالمئة الذي كان أدنى مستوى في خمس سنوات مع تدفق الامريكيين على سوق العمل بحثا عن وظيفة.

وعند أدنى مستوى له في جلسة الجمعة هبط سعر الذهب للبيع الفوري 1.5 بالمئة الي 1329.35 دولار للاوقية (الاونصة) قبل ان يقلص خسائره الي حوالي 1 بالمئة عند 1339.19 دولار في اواخر التعاملات في سوق نيويورك.

وهبطت العقود الاجلة الامريكية للذهب 0.9 بالمئة الي 1339.60 دولار للاوقية.

لكن المعدن النفيس -الذي يعتبر اداة استثمارية آمنة- أنهى خامس اسبوع على التوالي من المكاسب بعد صعوده القوي في وقت سابق من الاسبوع عندما تصاعدت التوترات في اوكرانيا.

وقال اندريه كريوتشنكوف المحلل في (في تي بي كابيتال) "في الأجل القصير بالنظر الي البيانات الافضل من المتوقع (التي صدرت اليوم) وبشرط ألا يحدث شيء في اوكرانيا في عطلة نهاية الاسبوع فان الذهب قد يتراجع عن مستوى 1330 دولارا."

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى حذت الفضة حذو الذهب وهبطت حوالي 2 بالمئة الي 20.89 دولار للاوقية.

وسجل البلاديوم أكبر زيادة اسبوعية في حوالي ثمانية اشهر مع تحقيقه مكاسب 5 بالمئة. وبلغ السعر في اواخر التعاملات في نيويورك 778.50 دولار للاوقية بعد ان سجل الخميس اعلى مستوى له في عام عند 781.50 دولار.

واثارت توترات سياسية في روسيا اكبر منتج للبلاديوم واضرابات نقابية في جنوب افريقيا ثاني اكبر المنتجين مخاوف من نقص في الامدادات.

وبلغ سعر البلاتين في اواخر التعاملات في نيويورك 1481.00 دولارا للاوقية منهيا الاسبوع على مكاسب قدرها 2.7 بالمئة هي ثاني زيادة اسبوعية على التوالي.

ولم تظهر اي علامات على نهاية لاضراب عمال مناجم البلاتين في جنوب افريقيا والذي بدأ قبل ستة اسابيع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17955

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم