حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17766

عروض لثلاثة أفلام قصيرة عن قطاع غزة

عروض لثلاثة أفلام قصيرة عن قطاع غزة

عروض لثلاثة أفلام قصيرة عن قطاع غزة

24-01-2014 11:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ثلاثة افلام فلسطينية قصيرة تعرضها الهيئة الملكية للافلام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين المقبل في مقر الهيئة بجبل عمان، حققها الاخوان احمد ومحمد ابو ناصر عن قطاع غزة خلال العامين الماضيين.
تصور الافلام الوانا من الحياة اليومية الصعبة لاهالي القطاع، حيث يجري فيها اظهار حجم المعاناة جراء الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة.
فعلى رغم قتامة الاوضاع وتواصل العمليات العسكرية على غزة، سرد المخرجان قصصا بسيطة على هامش الحرب، خصوصا لحظة الهجوم الذي شنته اسرائيل العام 2009 على القطاع، حين حاصرت السكان على مدى 22 يوماً متواصلاً.
كما ابرزت حالات من الرعب واليأس والقلق والقهر وفقدان الأمل، فضلا عن تناولها لضروريات واحتياجات الانسان لحياة طبيعية والمتمثلة في الأمن والسلامة الجسدية والنفسية وتحقيق التوازن بينهما عبر محاولة التعبير عن الحب والرغبات ومشاعر الحميمية.
تحفر الافلام الثلاثة التي شاركت في العديد من المهرجانات والمسابقات الدولية، بمخيلة رحبة لتتجاوز جدران وحواجز ونقاط تفتيش باحثة بعد عناء وانتظار عن نافذة مشرعة على نواميس العدل والحق الانساني في العيش براحة وطمأنينة وفي اقتطاف لحظات من بهجة الفن السابع على ركام وحطام صالات السينما في القطاع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17766

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم