حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17275

افتتاح معرض أطفال منظمة ستارت في رابطة التشكيليين

افتتاح معرض أطفال منظمة ستارت في رابطة التشكيليين

افتتاح معرض أطفال منظمة ستارت في رابطة التشكيليين

23-01-2014 10:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - افتتح مدير إذاعة هوا عمان والبرامج الثقافية في أمانة عمان المهندس ناصر الرحامنة، يوم الأحد الماضي، المعرض السادس لأطفال منظمة «ستارت»، وذلك في مقر رابطة التشكيليين في جبل اللويبدة، حيث يأتي المعرض بالتعاون بين منظمة «ستارت» ورابطة الفنانين التشكيليين، وهو حصيلة مجموعة من الورش الفنية التي أشرف عليها الفنان كمال أبو حلاوة وشارك فيها ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الأيتام وأطفال المخيمات وبعض المراكز. حيث استطاع الأطفال توظيف خبراتهم التي اكتسبوها أثناء الورش الفنية.

تضمن المعرض جدارية ومجموعة كبيرة من اللوحات المنفذة بتقنيات متعددة استخدم فيها الأطفال: (ألوان الاكريليك، وألوان الباستيل، وأقلام الفلوماستر، والورق الملون (والكولاج/ القص والتلصيق)، والمائي).
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم قال فيه: «تهدف هذه الورش الفنية التي أشرف عليها الزميل كمال أبو حلاوة وتديرها مديرة منظمة ستارت السيدة علا أبو راجوح إلى توطيد وزيادة الروابط بين أطفال المراكز وإتاحة الفرصة أمامه للحوار والاندماج والتفاعل مع نتاجات بعضهم البعض».
وأضاف انعيم: «نلاحظ من خلال رسوماتهم أن المشرفين على ورش الأطفال عملوا على تعريف الأطفال بأصول التراث الذي نعتز به، كما علموهم على تقنيات أبدعوا فيها رسوماتهم التي تناولت العديد من الموضوعات المتعلقة بالحياة والعمارة من بيوت ومساجد وكذلك الطبيعة والتصميم والزخرفة».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17275

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم