حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19555

اصدار 18 الف بطاقة احوال مدنية ونقل ثلاثة الاف الى دوائر جديدة

اصدار 18 الف بطاقة احوال مدنية ونقل ثلاثة الاف الى دوائر جديدة

اصدار 18 الف بطاقة احوال مدنية ونقل ثلاثة الاف الى دوائر جديدة

13-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – قال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان عدد الذين تم استصدار بطاقات شخصية لهم لغاية الان وعلى مدار الايام الماضية بلغ حوالي 18 الف مواطن في مختلف مكاتب المملكة.

 

واضاف قطيشات ان عدد الذين قاموا بنقل الدائرة الانتخابية بلغ ثلاثة الاف مواطن وفق الاسس المعتمدة لتثبيت الدائرة والنقل، مؤكدا ان المعيار العام في تحديد الدائرة الانتخابية والتسجيل في جدول الناخبين هو مكان اقامة الشخص المدون في البطاقة الشخصية.

 

وحول ما اذا طلب المواطن تغيير مكان إقامته في البطاقة الشخصية لمكان الإقامة الجديد اشار الى انه سيطلب من المواطن إحضار شهادة من المركز الأمني تتضمن مكان إقامته الجديد على أن يكون مقيما إقامة فعلية مدة لا تقل عن (6) أشهر وابراز وثائق ملكية أو عقار أو عقد إيجار مصدق أو وصولات ماء أو كهرباء واقرار خطي من المواطن بإقامته الفعلية تحت طائلة المسؤولية.

 

وفي حال طلب المواطن تغيير الدائرة الانتخابية على أساس (ابن دائرة) اوضح قطيشات ان ابن الدائرة هو كل من ينتمي بأصوله (آبائه وأجداده) الى تلك الدائرة وعندئذ يكلف المواطن بتقديم شهادة ولادة للأب والجد او شهادة من المختار والهيئة الاختيارية مصدقة من الحاكم الإداري.

 

واشار الى انه يجوز للمواطنين الشركس والشيشان والمسيحيين تثبيت الدائرة الانتخابية على بطاقاتهم الشخصية وفقا لمكان الإقامة او اختيار الدائرة الانتخابية المخصص لها المقعد في نفس المحافظة.

بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19555
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم