حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22083

ماهى متطلبات الجسم من المعادن الضرورية؟

ماهى متطلبات الجسم من المعادن الضرورية؟

 ماهى متطلبات الجسم من المعادن الضرورية؟

20-01-2014 04:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تنقسم المعادن التي يحتاجها الجسم إلى نوعين معادن يحتاج الجسم منها كميات قليلة، ومعادن يحتاج الجسم كميات كبيرة منها، ويجب أن يوفر النظام الغذائي هذه الاحتياجات، أو يتناول الإنسان مكملات غذائية لاستكمال متطلبات الجسم.

- الكالسيوم: هو ضروري لبناء عظام وأسنان قوية، والحفاظ عليها. يتسبب نقص الكالسيوم في هشاشة العظام، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول. أهم المصادر الغذائية له الجبن والحليب والزبادي واللوز والقرنبيط والخضراوات الداكنة والمحار والسردين.

- الكلورايد: يقوم بحفظ التوازن بين الحمضي والقاعدي في الجسم، وهو ما يحافظ على توازن السوائل في الجسم. وتشير المستويات المرتفعة منه إلى وجود جفاف، والمستويات المنخفضة منه ترتبط بمرض أديسون. من المصادر الغذائية للكلورايد ملح الطعام والطماطم والكرفس والزيتون والأعشاب البحرية.

- المغنيسيوم: هو المعدن اللازم لتكوين العظام والأسنان وأداء العضلات والأعصاب وظائفها، كما أنه ضروري كي تعمل كثير من الإنزيمات بشكل صحيح ويتسبب نقصه فى النعاس وتشنجات العضلات والغثيان، وتسبب زيادته انخفاض ضغط الدم وصعوبة التنفس وتوقف القلب. ويتوفر في الفاصوليا البيضاء والسبانخ والشوفان والكاجو والبندق.

- الفسفور: يساعد في بناء أسنان وعظام قوية، ويقوم بتصفية النفايات في الكلى، ويساعد في تنظيم عملية تخزين الطاقة في الجسم واستخدامه لها. يلعب أيضاً دوراً نشطاً في بناء الأنسجة ونمو وإصلاح الخلايا. ومن مصادره الحليب واللحوم.
- البوتاسيوم: يلعب البوتاسيوم دوراً هاماً في مجال اتصال العضلات والأعصاب، وفي نقل المغذيات إلى الخلايا. من أهم الأطعمة التي تحتوي على هذا المعدن الموز والكمثرى والخوخ والعنب وقشر البطاطا والفاصوليا الخضراء والجزر والحليب والديك الرومي.

- الصوديوم: من المعادن الضرورية للحفاظ على توازن السوائل في الجسم، ونقل النبضات العصبية وانقباض واسترخاء العضلات. تؤدي كثرته إلى أمراض الكلى والقلب وارتفاع ضغط الدم. يوجد في ملح الطعام والتوابل والطماطم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22083
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-01-2014 04:11 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم