حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20894

البترا ورم ضمن خمسة صحارى عالمية في فيلم بعدة لغات

البترا ورم ضمن خمسة صحارى عالمية في فيلم بعدة لغات

البترا ورم ضمن خمسة صحارى عالمية في فيلم بعدة لغات

19-01-2014 12:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بدأت المخرجة العالمية بترا هافتر، عرض سلسلة أفلام وثائقية في الولايات المتحدة الأميريكة الأسبوع الماضي، بعنوان «الوان الصحراء» والتي تكشف خلاله عن قائمة الصحارى الأندر على مستوى العالم، والتي من ضمنها البترا ورم.
وكانت هافتر قد عرضت الأفلام في عدة قنوات باللغات؛ الألمانية والفرنسية، قبل أن تبدأ بعرضها باللغة الإنجليزية. ويتناول العمل المكون من خمس أجزاء، بحسب مواقع أمريكية وأوروبية، طرحاً غاية في الإبداع لكاتبة الفلم ومخرجته بترا هافتر، ربطت خلاله بين مجموعة من المواقع المنتشرة حول العالم، وقدمتها بطريقة مبتكرة تمثلت بخمس صحارى ذات مواصفات متميزة تحمل كل منها لوناً مختلفا عن الأخر منح الخصوصية لكل موقع.
وتسعى سلسلة الأفلام إلى الكشف عن أسرار واحدة من أروع المناظر الطبيعية على كوكب الأرض. وتوثق هافتر هذا الإنجاز الذي أنتجه تلفزيون « ARTE / ZDF» بخمسة أجزاء ويشكل كل جزء منها فيلما مدته أقل من ساعة، ويخصص للتعريف بإحدى الصحارى الخمس وبشكل مستقل.
وجاءت الصحراء في جنوب الأردن من بين الصحارى الخمس النادرة حول العالم ويحمل فلمها اسم «الصحراء الوردية» الذي تم تصويره في مدينة البترا ووادي رم وصولاً الى العقبة.
واعتبر مأمون النوافلة أحد الذين تتناولتهم المادة الفيلمية، أن هذا العمل يبرز جمالية الرمال والصخور وألوانها في منطقتي البترا ورم.
وأكد على أهمية العمل في طرح مواقع أردنية أمام المتابعين في العالم، وإضافة بعد جمالي جديد على ما تمتاز به البترا ورم من خصائص جمالية، من خلال المادة الفيليمة التي تناولت أيضا جزء من حياة الناس والتقاليد وصلاة الجمعة في وادي موسى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20894

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم