حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14232

استيراد لؤلؤ وأحجار كريمة بـ 446 مليون دينار

استيراد لؤلؤ وأحجار كريمة بـ 446 مليون دينار

استيراد لؤلؤ وأحجار كريمة بـ 446 مليون دينار

04-01-2014 11:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تضاعفت قيمة مستوردات المملكة من اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة أو (شبه الكريمة) في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي لتبلغ 446 مليون دينار مقارنة مع 121 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وبذلك تكون قيمة مستوردات المملكة من اللؤلؤ الطبيعي والاحجار الكريمة او شبه الكريمة قفزت بنسبة 269 % في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
أما على المستوى الشهري؛ فارتفعت قيمة مستوردات المملكة من اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة أوشبه الكريمة في شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي إلى 35.1 مليون دينار مقارنة مع 11.6 مليون دينار في الشهر نفسه من العام السابق أو بنسبة ارتفاع قدرها 203 %.
ويشمل بند مستوردات مادة اللؤلؤ الطبيعي والاحجار الكريمة أو شبه الكريمة؛ معادن ثمينة؛ معادن مكسوة بقشرة من معادن ثمينة ومصنوعات هذه المواد.
وتستحوذ ايطاليا على النسبة الأعلى من مستوردات المملكة من بند اللؤلؤ الطبيعي والاحجار الكريمة او شبه الكريمة، في حين تليها الإمارات العربية.
ومن أهم البلدان الأخرى التي تستورد المملكة منها تلك المواد هي سويسرا، الصين الشعبية، تايلاند (سيام)، السعودية، البحرين، ولبنان.
وعلى صعيد الصادرات من تلك المواد؛ فقد انخفضت قيمة صادرات المملكة من بند اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة أو شبه الكريمة في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي إلى 73.2 مليون دينار، مقارنة مع 153 مليون دينار في نفس الفترة من العام السابق.
وتراجعت قيمة صادرات المملكة من بند اللؤلؤ الطبيعي والاحجار الكريمة او شبه الكريمة في شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي إلى 8.3 مليون دينار مقارنة مع 33.7 مليون دينار في الشهر نفسه من العام 2012.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14232

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم