حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • شؤون فلسطينية
  • القدس بدون كهرباء و انقطاع الكهرباء عن قرى كاملة في الضفة .. استمرار تأثير المنخفض حتى ساعات مساء اليوم، واسرائيل تقدم المساعدة لغزة
طباعة
  • المشاهدات: 14808

القدس بدون كهرباء و انقطاع الكهرباء عن قرى كاملة في الضفة .. استمرار تأثير المنخفض حتى ساعات مساء اليوم، واسرائيل تقدم المساعدة لغزة

القدس بدون كهرباء و انقطاع الكهرباء عن قرى كاملة في الضفة .. استمرار تأثير المنخفض حتى ساعات مساء اليوم، واسرائيل تقدم المساعدة لغزة

القدس بدون كهرباء و انقطاع الكهرباء عن قرى كاملة في الضفة  ..  استمرار تأثير المنخفض حتى ساعات مساء اليوم، واسرائيل تقدم المساعدة لغزة

14-12-2013 10:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لا تزال عشرات ألاف البيوت في القدس ومحيطها وقراها وفي مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة بدون كهرباء، بعد انقطاعه التيار الكهربائي بسبب العواصف الثلجية التي داهمت البلاد.


وتتوقع دوائر الأرصاد الجوية في "إسرائيل" وفي مناطق السلطة الفلسطينية استمرار العواصف الجوية واستمرار تساقط الثلوج حتى مساء السبت ، مما ينذر ببقاء مئات ألاف السكان بدون كهرباء، مع تزايد القلق من أن يؤدي إلى كوارث إنسانية والخوف من حدوث وفيات بسبب البرد الشديد.

وأعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء الجمعه أن أكثر من 25 ألف منزل في منطقة القدس، وبينها قرية أبو غوش، غربي القدس لا تزال بدون كهرباء، فيما انقطع التيار الكهربائي عن قرى مجدل شمس وهضبة الجولان . وأعلنت الشركة أنها لن تتمكن من إعادة ربط كافة البيوت الليلة، وطلبت من السكان الاستعداد ليوم آخر بدون الكهرباء.

إلى ذلك تواصل طواقم الإنقاذ في "إسرائيل" بإنقاذ آلاف السائقين ممن علقوا في طريق اللطرون القدس، بسبب تراكم الثلوج، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إغلاق طريق أيالون في تل أبيب، خوفا من فيضان وادي أيالون.

وفي الضفة قالت مصادر فلسطينية إن التيار الكهربائي انقطع عن مناطق واسعة في الضفة خاصة في القرى بسبب سقوط الأشجار الكبيرة على خطوط "أسلاك" الكهرباء ما أدى إلى انقطاعها. وأوضحت أن الكهرباء انقطعت عن معظم محافظتي رام الله وسط الضفة، ونابلس شمال الضفة والقرى المحيطة بالمحافظتين.

الأرصاد الجوية الفلسطينية: انحسار المنخفض
السبت: يكون الجو غائماً وبارداً ويستمر تساقط الأمطار المتفرقة على فترات، وتسقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية في ساعات الصباح والتي يزيد ارتفاعها عن 700م فوق مستوى سطح البحر وفي ساعات المساء والليل يبدأ تأثير المنخفض الجوي بالانحسار التدريجي، والرياح جنوبية غربيه إلى شماليه غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قويه أحيانا تصل إلى 50 كم/ الساعة، ويكون البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو بارداً وغائمًا جزئياً إلى صافي، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة بحيث تبقى أدنى من معدلاتها السنوية بحوالي 6 درجات مئوية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو بارداً وغائمًا جزئياً إلى صافي، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لكنها تبقى أدنى من معدلاتها السابقة بحوالي 5 درجات مئوية، وتكون الرياح شماليه غربيه إلى شماليه شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو بارداً وغائمًا جزئياً إلى صافي، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لكنها تبقى أدنى من معدلاتها السنوية بحوالي 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الجو بارداً وغائمًا جزئياً إلى صافي، ولا يطرأ أي تغير على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محليه خفيفة، والرياح شرقيه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الإخوة المواطنين من:
1- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.
2- خطر التزحلق على الطرقات بسبب تساقط البرد والثلج.
3- خطر تشكل الانجماد والصقيع. 4- خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية.
درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة كما يلي:

المدينـةاليـوم ع- ص

غـداً ع- ص

بعد غـد ع- ص

المدينـةاليـوم ع – ص  

غـداً ع – ص

بعد غـد ع- ص

القدس4-08-09-2بيت لحم4-08-09-2
رام الله3-(-1)6-07-1طولكرم9-411-413-5
نابلس5-19-210-3قلقيلية9-411-413-5
جنين6-210-212-4سلفيت4-08-09-2
طوباس6-210-212-4روابي5-19-210-3
الخليل3-(-1)6-07-1غزه11-513-515-6
أريحا9-512-414-6خانيونس11-513-515-6
الاغوار الشمالية8-411-313-5رفح12-414-416-5
والله تعالى اعلم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14808

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم