حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18115

بالصور : السيول تُجبر عائلات بجباليا على النزوح للمدارس

بالصور : السيول تُجبر عائلات بجباليا على النزوح للمدارس

بالصور : السيول تُجبر عائلات بجباليا على النزوح للمدارس

13-12-2013 08:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ‎في ثالث أيام المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية بقوة، أجبر تدفق مياه الأمطار والصرف الصحي أصحاب مئات المنازل في جباليا شمال قطاع غزة على تركها لمناطق أكثر أمنًا.

وحولت المياه المتدفقة من "بركة أبو راشد" الواقعة وسط مخيم جباليا المنازل المحيطة بها تجمعات مائية كبيرة غمرت المنازل المجاورة وتركت أصحابها دون مأوىً.

وقال مراسل "صفا" في شمال القطاع إن منسوب المياه ارتفع منذ ساعات فجر الأربعاء إلى نحو نصف متر وأخرى تجاوزت فيه المنسوب نحو المتر عن ما يزيد المتر، ما أجبر المواطنين على ترك بيوتهم ومغادرتها وذلك حفاظا على أرواحهم من سيول المياه.

وأشار إلى أن مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا التابعة لوكالة وتشغيل اللاجئين تأوي عشرات المواطنين المتضررين بعد أن غمرت المياه بيوتهم في منطقة أبو راشد.

ويفترش المواطن أبو ضياء مع أطفاله وزوجته إحدى الفصول الدراسية في مدرسة أبو حسين بعد أن تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخراجهم من منزلهم الغارق.

يقول أبو ضياء لمراسل "صفا" إنه بدأ بجمع أثاث منزله للاستعداد للهروب من المياه التي تدفقت عليهم دفعةً واحدة، إلا أنهم لم يفلحوا حتى تدخل الدفاع المدني لانتشالهم دون أن يتمكنوا من أخذ أيٍ من حاجياتهم.

أما المواطنة أم أحمد الداعور (أم لسبعة أطفال) فتقول إنها لجأت مع أطفالها إلى ذات المدرسة من أجل الاحتماء من شدة البرودة والأمطار القوية والأجواء العاصفة.

وقالت لـ"صفا": معظم أثاث البيت صار يطفو من كثر الماء الواصل إلى داخل البيت"، مناشدة بضرورة توفير الأغطية والطعام لهم في المدرسة التي تأوي نحو 25 عائلة متضررة.

ونوه السكان في المنطقة إلى أن استمرار هذا المنخفض الجوي سيشكل كارثة أكبر في حال عدم تدخل المؤسسات والجهات المعنية من أجل توفير أماكن مناسبة لهم بفعل شدة البرودة التي تعصف بالمنطقة.

يشار إلى أن فرق الدفاع المدني والبلديات تحاول قدر المستطاع شفط المياه التي غمرت الشوارع والبيوت المحيطة ببركة أبو راشد، وسط خشية من عودة ارتفاع نسبة المياه بسبب استمرار هطول الأمطار.









لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18115

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم