حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30497

تأهل برشلونة وأتلتيكو مدريد وأرسنال يُسقط دورتموند في ألمانيا

تأهل برشلونة وأتلتيكو مدريد وأرسنال يُسقط دورتموند في ألمانيا

تأهل برشلونة وأتلتيكو مدريد وأرسنال يُسقط دورتموند في ألمانيا

07-11-2013 09:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تأهل ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا عقب فوز الأول على ميلان والثاني على أوستريا فيينا،ورد أرسنال الصاع لدورتموند وألحق به هزيمة في ألمانيا فيما واصل تشلسي ونابولي انتصاراتهما بفوزهما على شالكه ومرسيليا على التوالي.


في المباراة الاولى على ملعب كامب نو وامام 83 الف متفرج، حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه وعوض تعادله معه في ميلانو (1-1) في الجولة السابقة، ورفع بالتالي رصيده الى 10 نقاط كانت كافية لحجز البطاقة الاولى عن المجموعة الثامنة، فيما بقيت المنافسة ثلاثية على البطاقة الثانية بين ميلان (5 نقاط) واياكس امستردام الهولندي (4) الذي تغلب على ضيفه سلتيك الاسكتلندي (3) بهدف يتيم سجله الدنماركي لاسه شونه بعدما عبر عدد من اللاعبين واودع الكرة السباك (51).
ودفع الارجنتيني خيراردو مارتينو مدرب برشلونة بالتشكيلة نفسها التي تعادلت مع ميلان ذهابا 1-1 قبل اسبوعين في ميلانو في الجولة الثالثة، فابقى على المدافعين جيرار بيكيه والبرازيلي ادريانو رغم الشكوك حول مشاركتهما، وعهد الى الثلاثي الجنوب اميركي المكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي اليكسيس سانشيز والبرازيلي نيمار تأمين الحالة الهجومية.
في المقابل، اشرك مدرب الاخير ماسيميليانو اليغري الثنائي البرازيلي روبينيو وريكاردو كاكا على حساب الايطالي "المشاكس" ماريو بالوتيلي الذي بقي على مقاعد الاحتياطيين.
وبدأ برشلونة اللقاء بصعوبة حيث واجه ندية كبيرة من الفريق الايطالي، وفشل الكسيس في ترجمة فرصتين متتاليتين الاولى بعد عرضية من البرازيلي ادريانو (21)، والثانية اثر كرة معادة من المدافع الفرنسي فيليب مكسيس الى الحارس كريستيان ابياتي ثم من الاخير الى الاول قطعها المكسيكي برأسه وحولها باتجاه المرمى فخرجت (22)، فيما فوت قائد ميلان ريكاردو مونتوليفو فرصة حقيقية على فريقه في الدقائق الاولى.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة بعد خطأ غير واضح ارتكبه المدافع اينياتسيو اباتي ضد نيمار نفذها بقوة ميسي في قلب المرمى (30).
واضاف برشلونة الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها تشافي هرنانديز وتابعها برأسه سيرجيو بوسكيتس في الشباك الايطالية (39).
ولم ييأس ميلان وقلص الفارق في الثواني الاخيرة من الشوط الاول عندما هرب كاكا من مواطنه داني الفيش في الجهة اليسرى وعكس كرة امام المرمى ارتطمت بقدم المدافع بيكيه وتحولت الى الشباك (45+1).
وفي الشوط الثاني، نزل بالوتيلي مكان روبينيو الذي لم يقدم الكثير في الشوط الاول، فنشط الخاصرة اليمنى بانطلاقاته السريعة في الهجمات المرتدة دون تهديد مباشر حتى الدقيقة 63 حين ارسل كرة عرضية ارضية تابعها كاكا مباشرة في تهديد اول لمرمى فيكتور فالديز، بينما هدد ميسي والكسيس ونيمار باستمرار شباك ابياتي.
وسدد ادريانو كرة قوية فوق الخشبات الايطالية (68)، واستمرت محاصرة برشلونة لضيفه في منطقته الدفاعية وتهديد مرماه كان افضلها محاولة نيميار الذي هرب من اكثر من مدافع وسدد برعونة كرة عاليةى من داخل المنطقة (73)، واتبعها الكسيس بتسديدة في جسم ابياتي من مسافة قريبة (74).
واضاف ميسي الهدف الثاني الشخصي والثالث لبرشلونة بعدما تبادل الكرة مع فرانسيسك فابريغاس، بديل اندريس انييستا، واخترق المنطقة وواجه ابياتي ورفعها من فوقه في الشباك (83).
وكاد ميسي يكمل الهاتريك لكنه سقط داخل المنطقة (86)، وكرر المحاولة اكثر من مرة فلم ينجح.

فوز اياكس امستردام على سلتيك 1-صفر
فاز اياكس امستردام الهولندي على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 1-صفر الاربعاء في امستردام في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وسجل الدنماركي لاسه شونه (51) الهدف الوحيد.
ورفع اياكس رصيده الى 4 نقاط مقابل 3 لسلتيك، وعزز بالتالي حظوظه بالمنافسة على البطاقة الثانية بعد سقوط ميلان الايطالي (5 نقاط) على ارض مضيفه برشلونة 1-2.
اتلتيكو مدريد يسحق اوستريا فيينا برباعية
وعلى ملعب فيسنتي كالديرون وامام 30 الف متفرج، حقق اتلتيكو مدريد فوزا رابعا على التوالي وحجز البطاقة الاولى عن المجموعة السابعة تاركا الصراع على الثانية بين زينيت سان بطرسبورغ (5 نقاط) الذي تعادل مع ضيفه بورتو (4) 1-1 واوستريا فيينا (نقطة واحدة) الذي تضاءلت الى حد كبير حظوظه بالمنافسة.
وافتتح اتلتيكو، الوحيد الى جانب بايرن ميونيخ حقق 4 انتصارات متتالية حتى الان، التسجيل بواسطة المدافع البرازيلي ميراندا الذي تابع كرة من ركلة ركنية احدثت دربكة امام المرمى ووصلت اليه فتابعها بيسراه داخل الشباك.
وعزز الفريق الاسباني تقدمه بهدف ثان بعدما رفع البرازيلي الاصل دييغو كوستا كرة من الجهة اليمنى تابعها راوول غارسيا برأسه في لقثب المرمى (25).
وانهى اتلتيكو مدريد الشوط الاول بثلاثية نظيفة عندما ارسل فرانشيسكو خوانفران كرة عرضية ارضية من الجهة اليمنى تابعها ادريان بيسراه وتحولت من الحارس هاينتسا ليندنر الى المدافع البرازيلي فيليبي لويس الذي اودعها بسهولة الشباك دون رقابة (45).
وفي الشوط الثاني، اكتفى اتلتيكو بهدف وحيد جاء من عرضية لراوول غارسيا تابعها دييغو كوستا بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (82).
خسارة بوروسيا دورتموند امام ارسنال صفر-1
وفي المجموعة السادسة على ملعب "سيغنال-ايدونا بارك" في دورتموند، رد ارسنال الانكليزي الدين لبوروسيا وصيف بطل الموسم الماضي عندما تغلب عليه 1-صفر.
وكان الفريق الالماني الطرف الافضل طيلة المباراة ولكن دون خطورة على مرمى الفريق اللندني الذي عرف كيف يخرج بالمباراة الى بر الامان بعدما خطف هدفا مطلع الشوط الثاني وكان بامكانه التعزيز.
وانفرد ارسنال بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط فيما تراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.
وسنحت فرصتان خطيرتان لدورتموند في الشوط الاول الاولى عبر مدافعه الدولي الصربي نيفن سوبوتيتش عندما تهيأت له كرة امام المرمى فتابعها بجوار القائم الايمن (16)، والثانية عبر الدولي الارميني هنريك مخيتاريان عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة فسددها بجوار القائم الايمن (37).
وانقذ حارس المرمى الدولي البولندي فوسيتش تشيسني مرماه من هدف محقق بابعاده كرة رأسية لماركو ريوس من داخل المنطقة الى ركنية (50)، ثم تدخل بعدها بدقيقتين وتصدى لتسديدة قوية لمواطنه ياكوب بلاشتشيكوفسكي فارتدت الى ريوس الذي تابعها داخل المرمى بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (51).
ونجح ارسنال في افتتاح التسجيل عندما مرر الدولي الالماني مسعود اوزيل كرة عرضية تابعها الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو برأسه من مسافة قريبة وارتمى عليها الدولي الويلزي ارون رامسي برأسه من مسافة قريبة على يمين الحارس رومان فايدنفيلر (62).
وانقذ فايدنفيلر مرماه من هدف ثان بابعاده تسديدة قوية لرامسي من مسافة قريبة الى ركنية كادت تثمر هدفا في مناسبتين من تسديدتين لجيرو والتشيكي توماس روسيسكي ابعدهما الدولي التركي نوري شاهين وفايدنفيلر من باب المرمى (65).
وكاد مارسيل سميلتشر يفعلها من تسديدة قوية من 25 مترا مرت بجوار القائم الايمن (66) للفريق اللندني الذي رد عبر الدولي الالماني بير مرتيساكر بكرة رأسية من داخل المنطقة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (70).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30497

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم