حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49490

تاجر يحمّل الأردن ارتفاع أسعار الأضاحي في السعودية

تاجر يحمّل الأردن ارتفاع أسعار الأضاحي في السعودية

تاجر يحمّل الأردن ارتفاع أسعار الأضاحي في السعودية

10-10-2013 08:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حمّل تاجر سعودي، الأردن، ارتفاع أسعار الأضاحي في المملكة. وقال تاجر المواشي مفلح العيسي إن الأسعار ترتفع بسبب ارتفاع الأسعار في الأردن المصدر الرئيسي للأغنام للسعودية".

وأضاف: "نحن نستورد أهم نوع من المواشي وهو (النعيمي) من الأردن، وهي مرتفعة السعر، وبالتالي لا تساهم في خفض الأسعار، ونقوم كتجار بشراء الأغنام بالجملة لكي نستطيع أن نبيع بسعر قريب من 1500 ريال، لنحقق ربحاً معقولاً في كل رأس لا يتجاوز 100 ريال".

وشدد على أهمية فتح أسواق جديدة أكثر رخصاً لخفض الأسعار، ويضيف: "لا بد من أسواق جديدة، حالياً لا يوجد سوى المواشي التي من نوع (البربري، الصومالي، السواكني، السوداني الأرخص ثمناً ولكنها غير مرغوبة كثيراً، ويكون التركيز على نوع النعيمي، أما نوع النجدي فمرتفع الثمن بشكل كبير، ويصل لـ4000 ريال للخروف الكبير الجيد، لهذا لا بد أن تبحث الجهات المعنية عن مناطق جديدة للاستيراد وتكون مشابهة للأغنام المحلية كي يخفض السعر".

ويأتي ذلك بعدما رصدت العربية نت ارتفاعاً في أسعار الأضاحي في السعودية، تبدأ من 1700 ريال إلى 4000 ريال، في ظل إعلان مشروع الهدي والأضاحي في مكة المكرمة عن توافر أضاحٍ للحجاج بسعر 450 ريالاً للرأس الواحد.

وتوقع الباعة في أسواق المواشي أن تصل ذروة ارتفاعات الأضاحي يوم الاثنين المقبل (يوم عرفة)، ومن بينهم أحمد الحسنون، على أن ارتفاع الطلب المتوقع قبل العيد سيغري التجار على رفع أسعارهم بشكل ملحوظ.(العربية)
- الصورة تعبيرية
للتعليق - اضغط هنا -


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 49490

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم