حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22714

27 مليون دينار مستوردات المملكة من الكاكاو في سبعة أشهر

27 مليون دينار مستوردات المملكة من الكاكاو في سبعة أشهر

27 مليون دينار مستوردات المملكة من الكاكاو في سبعة أشهر

29-09-2013 06:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ارتفعت مستوردات المملكة من مادة الكاكاو ومستحضراته خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي إلى 27.3 مليون دينار مقارنة مع 25.2 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ متوسط قيمة مستوردات المملكة من مادة الكاكاو ومستحضراته 3.9 مليون دينار شهريا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 3.6 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت نسبة الارتفاع في مستوردات المملكة من مادة الكاكاو ومستحضراته 8 % في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وجاء في بيانات دائرة الإحصاءات العامة أن مبلغ 27.3 مليون دينار يمثل حجم مستوردات المملكة من مادة الكاكاو ومستحضراته.
والكاكاو شجرة صغيرة دائمة الخضرة يبلغ ارتفاعها من 4 إلى 8 أمتار وموطنها الأصلي أميركا الجنوبية وبذورها تستخدم في صناعة الكاكاو والشوكولاته.
وفي التفاصيل، انخفضت مستوردات المملكة من الكاكاو في شهر تموز (يوليو) بنسبة 9 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبعد التدقيق في أرقام الإحصاءات العامة بالنسبة لإنفاق الأردنيين على مادة الكاكاو؛ بلغت المستوردات في شهر تموز (يوليو) الماضي 4.1 مليون دينار مقارنة مع 4.5 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وعلى صعيد صادرات المملكة من مادة الكاكاو ومستحضراته؛ انخفضت في الاشهر السبعة الاولى من العام الحالي بنسبة 27 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغت صادرات المملكة من الكاكاو ومستحضراته 1.9 مليون دينار في الاشهر السبعة الاولى من العام الحالي مقارنة مع 2.6 مليون دينار بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفي التفاصيل، انخفضت الصادرات من الكاكاو في شهر تموز (يوليو) بنسبة 2.5 % لتبلغ 581 ألف دينار مقارنة مع 596 ألف دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22714

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم