حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30135

27.5 مليون دينار بدل "دعم المحروقات"

27.5 مليون دينار بدل "دعم المحروقات"

 27.5 مليون دينار بدل "دعم المحروقات"

28-09-2013 09:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال الناطق الرسمي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة، إن الحكومة وزعت قرابة 27.5 مليون دينار بدل رفع الدعم عن المحروقات.
وأكد الطراونة، في حديث لـ "الغد"، أن الحكومة وزعت المستحقات المالية من رفع الدعم عن المحروقات على قرابة 1.25 مليون فردا أو ما يعادل 250 ألف أسرة ممن تنطبق عليهم شروط استلام الدعم.
وتتلخص أسس وشروط تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية بأن لا يتجاوز دخل الأسرة السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة.
وأشار الطراونة إلى أن الحكومة أرسلت إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات مستحقات تبلغ 250 ألف أسرة من القطاع الخاص منذ بداية الاسبوع الماضي وحتى الأمس.
وبين الطراونة أن عملية توزيع مستحقات الدعم تسير بشكل منتظم وميسر، بالاضافة إلى أن الاجراءات مبسطة لخدمة المواطن في فروع بنك الاسكان، لافتا إلى عدم وجود أزمة في عملية التوزيع.
وتواصل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتوزيع الدفعة الثالثة والاخيرة للعام الحالي من الدعم النقدي على أرباب الأسر المستحقين العاملين في القطاع الخاص وغير العاملين.
ويتم تسليم الدفعة الثالثة والبالغة 22 دينارا من خلال فروع بنك الإسكان المنتشرة في جميع أنحاء المملكة باستثناء فروع المولات التجارية.
وأضاف الطراونة أن فروع البنك تفتح أبوابها لتسليم الدعم النقدي خصيصاً ما بين الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة السابعة مساء أيام الأحد والاثنين، بالاضافة إلى الثلاثاء والأربعاء في حين تستقبل المراجعين لاستلام الدعم يوم السبت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.
كما بدأ الموظفون الحكوميون باستلام مستحقاتهم المالية من رفع الدعم عن المحروقات منذ نهاية الشهر الحالي؛ حيث بدأت الحكومة بصرف المستحقات مع صرف الرواتب.
يذكر أن قيمة الدفعة الثالثة لكل فرد من أفراد الأسر المستحقة للدعم تبلغ 22 دينارا وهي بقية قيمة الدعم السنوي المخصص للفرد الواحد؛ حيث تم صرف دفعتين كل دفعة بواقع 24 دينارا وبذلك تكون قيمة الدفعتين 48 دينارا؛ حيث تكون الدفعة الثالثة 22 دينارا للفرد الواحد.
وخصصت وزارة المالية مبلغ 300 مليون دينار بدل رفع الدعم عن المحروقات؛ حيث تم توزيعها على ثلاثة دفعات تصرف كل اربعة شهور، أي قرابة 100 مليون دينار في كل دفعة، وبدأ صرف الدفعة الأولى في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30135

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم