حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18912

نحن نختلف من الخارج فقط !!

نحن نختلف من الخارج فقط !!

نحن نختلف من الخارج فقط !!

15-08-2013 11:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يا قاعدين يكفيكو شر الجايين ..انا مصريه منذ بدء الخليقة ، كان كل من حولي من عائله ، أصدقاء جيران مثلي .. حتى تعرفت عليه في الجامعة . سالته ، من اين انت ؟ قال وبراءة الاطفال في عينيه .. من الظاهر .. ماذا ؟ الظاهر !!! ظاهر مين ياابني ؟؟لقد اعتقدت انه سوري او لبناني او فلسطيني وما كان اكثرهم في الجامعات المصريه آنذاك عندما كانت ام الدنيا .. هي الرائدة .. تعجبت فقد كان مختلفا ، ليس فقط في ألوانه ، شعره ، بشرته ، وعينيه ، بل في طريقة كلامه أيضاً .
سالته ولكنك تبدو مختلفا عنا ، قال في الحقيقه نحن شوام .. الله !! يعني من الشام يعني سوري ..قال : لا . نحن طائفه تعيش في مصر منذ اكثر من مائة عام .. هاجر أجدادنا من لبنان واستقروا في مصر .. ولا اعرف هل اطلقنا على انفسنا اسم شوام ام ان مصر أطلقت علينا هذا الاسم ... تعجبت جداً وسالت ولكنكم تحملون الجنسيه المصريه ، قال بعضنا حصل عليها والبعض يعيشون بتصريح أقامه .

ام نحن فقد حصل والدي على الجنسيه المصريه وبالتالي انا مصري .. قلت في نفسي .. معلومات جديده يا بنت ... توطدت علاقتنا وتعرفت على عائلته .. والدته سيده فاضله .. كل ما فيها ناصع البياض ، بشرتها ، شعرها حتى قلبها ، بمجرد ان تتكلم تعرف انها غير مصريه .. خواجايه يعني ...كانت اللغه الفرنسيه هي اللغه الرسميه في تلك العائله ، مؤشر الراديو في منزلهم لم يعرف طريقه الى محطه يقول المذيع فيها .. هنا القاهره !!مطربهم المفضل المغفور له جاك بيريل ومطر بتهم ايديت بياف .. لم يستمعوا أبدا الى تلك المطربه الممله التي تعيد وتزيد في نفس الجمله عشر مرات .. لهم مدارسهم ونواديهم ، وكنائسهم .. لقد حضرت مره مشاده كلاميه بين اختيه جرت كلها باللغه الفرنسيه !!( يا ربي حتى الخناقه فرنسا وي)...وأطلقت انا عليها بشقاوتي المعهودة وطولة لساني .. موقعة .. Ni toi,ni moi ...وترجمتها .. لا انا ولا انتي ... غداً انشاء الله سوف تعرفون ماذا فعلت تلك المشاغبة ذات الستة عشره عاما بتلك العائله المسالمه ..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18912

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم