حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 63776

أمير قطر يسلم السلطة لابنه ولي العهد ويتسلم منصبا فخريا

أمير قطر يسلم السلطة لابنه ولي العهد ويتسلم منصبا فخريا

أمير قطر يسلم السلطة لابنه ولي العهد ويتسلم منصبا فخريا

16-06-2013 11:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشفت وكالة الأنباء الفرنسية في تقرير لها عن إستعداد امير قطر الشيح حمد بن خليفة ال ثاني لتسليم السلطة الى نجله ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفقا لمسؤولين قطريين ودبلوماسيين.

وقالت الوكالة إن مصادر متطابقة انها تتوقع تعديلا وزاريا مهما يعقب تسليم السلطة لولي العهد قد يؤدي إلى إبتعاد رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني صاحب النفوذ الواسع منصبه أو على الأقل وزارة الخارجية التي يشغلها أيضا.

وقال مسؤول قطري لوكالة فرانس برس رافضا ذكر اسمه إن الأمير 'مقتنع بضرورة تشجيع الجيل الجديد وينوي تسليم السلطة الى ولي العهد ابنه الشيخ تميم واجراء تعديل وزاري يعين خلاله عددا كبيرا من الشباب في مجلس الوزراء'.

من جهته، قال مصدر دبلوماسي فرنسي أن 'الأمير قد يزاول نشاطا ما، أي أنه لن يعتزل نهائيا، مثل القيام بدور فخري بطريقة تمكن نجله من تولي مسؤوليات أكثر أهمية وبالتالي يصبح الشخص الذي يقود' البلاد.

والشيخ تميم من مواليد العام 1980 وهو الابن الثاني للامير والشيخة موزه بنت ناصر المسند، ويشغل منصب نائب قائد القوات المسلحة ورئيس اللجنة الاولمبية.

ويعتبر الأمير حمد بن خليفة وهو من مواليد عام 1952 صانع نهضة بلاده التي تلعب دورا حيويا على الساحة الدولية.

يذكر أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد أمر قبل أيام بتقديم ٥ شحنات من الغاز الطبيعي مجانا لمصر وتقدر قيمتها بـ 300 مليون دولار دعما للشعب المصري وسد الحاجة من الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خلال فترة الصيف وتلبية حاجتهم من الطاقة، وكان الشيخ تميم بن حمد ولي العهد القطري وراء رفع رواتب القطريين مرتين متتاليتين


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 63776

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم