حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • نصر الله يهدد اسرائيل : إذا قصفتم مطار رفيق الحريري في بيروت سنقصف مطار بن غوريون في تل أبيب .. شاهد الفيديو
طباعة
  • المشاهدات: 19577

نصر الله يهدد اسرائيل : إذا قصفتم مطار رفيق الحريري في بيروت سنقصف مطار بن غوريون في تل أبيب .. شاهد الفيديو

نصر الله يهدد اسرائيل : إذا قصفتم مطار رفيق الحريري في بيروت سنقصف مطار بن غوريون في تل أبيب .. شاهد الفيديو

نصر الله يهدد اسرائيل : إذا قصفتم مطار رفيق الحريري في بيروت  سنقصف مطار بن غوريون في تل أبيب   ..  شاهد الفيديو

16-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - هدد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله مساء الثلاثاء 16-2-2010 بقصف البنى التحتية في إسرائيل، مؤكدا أن الحزب يملك القدرة على ذلك، إذا هاجمت إسرائيل بنى تحتية في لبنان.

 

وقال نصر الله في خطاب ألقاه عبر شاشة عملاقة أمام الألوف من مناصريه في الضاحية الجنوبية لبيروت موجها حديثه للإسرائيليين "إذا ضربتم مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت سنضرب مطار بن غوريون في تل أبيب. إذا ضربتم موانئنا سنقصف موانئكم. إذا ضربتم مصافي النفط عندنا سنقصف مصافي النفط عندكم".

 

وأضاف "إذا قصفتم مصانعنا سنقصف مصانعكم. إذا قصفتم مصانع الكهرباء عندنا سنقصف الكهرباء عندكم". وتابع "يمكنهم أن يتأكدوا من المعطيات وهذا يعني إمكانات مختلفة" لدى حزب الله.

 

 

 

وأضاف "عندما أقول إننا جاهزون للقتال، لا يمكنني أن أخدع الإسرائيلي لأنه قادر على جمع المعطيات"، مشيرا إلى أن لدى إسرائيل "شبكات تجسس في لبنان كبيرة جدا".

 

وتابع الأمين العام لحزب الله موجها حديثه إلى الإسرائيليين "اليوم أقول أنتم تدمرون أبنية في الضاحية ونحن ندمر أبنية في تل أبيب".

 

وأشار إلى أن "البنية التحتية لإسرائيل أكبر وأضخم وأهم من البنية التحتية عندنا"، مضيفا "عندنا مطار ونصف مطار عندهم مطارات، وعندهم موانىء عندنا بضع محطات لتوليد الكهرباء وعندهم مصانع كبرى للكهرباء، لدينا بضعة مصانع، وعندهم مناطق صناعية كبرى".

 

وقال نصر الله "اليوم أعلن هذا التحدي وأقبل هذا التحدي".

 

وأوضح في كلمته أن حزب الله لا يريد الحرب، لكنه "سيرد على التهديد بالتهديد"، مشيراً إلى أن إسرائيل تهدد منذ أشهر "الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني بضرب البنية التحتية".

 

وفسر نصر الله ما سمّاه "السيل من التهديدات" الإسرائيلية على أنها "أقرب إلى كونها حرباً نفسية تهدف إلى إخافة الشعب اللبناني وإخافة المقاومة ومنعها من أن تكون أكثر قوة".

 

كما أنها "استنهاض للوضع المعنوي في الكيان الصهيوني ومحاولة إقناع الناس بأنه قوي ومقتدر، وقد نقرأ فيها جانباً ردعياً".

 

وتابع أن التهديدات "يجب أن تقابل بالثبات وبالقوة وبالشجاعة وبالتهديد المقابل. هذا ما ينفع مع إسرائيل"، معتبراً أن "مقابلة التهديد بالتهديد يمنع الحرب أو يؤجلها بالحد الأدنى".

 

وحمل مسؤولون إسرائيليون خلال الأسابيع الماضية مراراً الحكومة اللبنانية مسؤولية استمرار تسلح حزب الله وأي نزاع ينشأ بينه وبين إسرائيل، وذلك بعد تشكيل حكومة في لبنان تضم أعضاء في الحزب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19577
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم