حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33572

الوحدات يجتاز الصريح وينفرد بالقمة والفيصلي يعبر البقعة إلى المركز الرابع

الوحدات يجتاز الصريح وينفرد بالقمة والفيصلي يعبر البقعة إلى المركز الرابع

الوحدات يجتاز الصريح وينفرد بالقمة والفيصلي يعبر البقعة إلى المركز الرابع

27-01-2013 10:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - إنفرد فريق الوحدات بصدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم رافعا رصيده إلى 33 نقطة، عقب تغلبه على مضيفه الصريح بصعوبة بنتيجة 3-2، في مباراة جرت أمس في ستاد الأمير هاشم، ضمن الاسبوع الخامس عشر من البطولة، فيما بقي الصريح عاشرا برصيد 11 نقطة.
وفي ستاد الملك عبدالله الثاني، استرد فريق الفيصلي المركز الرابع رافعا رصيده إلى 23 نقطة، بعد أن سدد حسابه مع البقعة وغلبه بنتيجة 2-1، ليتوقف رصيد البقعة عند 15 نقطة ويبقى ثامنا.
الوحدات 3 الصريح 2
دخل فريق الوحدات اجواء اللقاء في وقت مبكر من خلال تواجد أحمد الياس ورجائي عايد ومالك البرغوثي في وسط الميدان، مع تقدم رأفت علي من الميمنة وعبدالله ذيب من الميسرة، فمارس لاعبو الوحدات الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، واضحى "الاخضر" الطرف الافضل واستهل مالك البرغوثي فرص اللقاء، عندما ارتقى الى الكرة الثابتة التي نفذها باسم فتحي وسددها برأسه خلفية كان لها خالد العثامنة حارس الصريح بالمرصاد.
في المقابل ركز فريق الصريح على تمتين المواقع الخلفية بتواجد الرباعي محمود نزاع ومحمد السقار وأنس شهابات وسليمان العزام، مع فرض الرقابة اللصيقة على محمود شلباية ومالك البرغوثي، ما اجبر الاخير على تغيير مركزه مع رأفت علي، واعتمد الصريح على الهجمات المرتدة فأرسل الروابدة عرضية طويلة سددها علاء القيسي بأحضان عامر شفيع.
وفي الدقيقة 12 تعرض محمود شلباية للعرقلة من قبل خالد عثامنة حارس الصريح احتسبها الحكم ركلة جزاء، نفذها رأفت علي على يمين خالد عثامنة حارس الصريح مسجلا الهدف الأول للوحدات في الدقيقة 13.
بعد الهدف نشط فريق الصريح الذي حاول الوصول إلى مرمى عامر شفيع، الذي امسك تسديدة عمر العثامنة بعد ان استقبل عمر العثامنة عرضية عبدالرؤوف الروابدة وانفرد على اثرها بعامر شفيع لكنه سدد برعونة بجوار القائم، وعاد وسدد قذيفة قوية مرت بمحاذاة القائم، رد عليه عبدالله ذيب بصاروخية بعيدة عن المرمى، ليعود عبدالرؤوف الروابدة ويسدد كرة قوية تألق عامر شفيع حارس الوحدات بابعادها إلى ركنية.
واخطأ دفاع الصريح بابعاد عرضية عبدالله ذيب التي وصلت للمدافع المتقدم بلال عبدالدايم فسيطر عليها وسددها قذيفة قوية على يمين خالد العثامنة مسجلا الهدف الثاني للوحدات في الدقيقة 24.
بعد الهدف انفتح اللعب من قبل الطرفين مع افضيلة نسبية لفريق الصريح، الذي وصل إلى مرمى شفيع حارس الوحدات في اكثر من مناسبة، فسدد وعد الشقران بجوار القائم وعاد عمر العثامنة وكرر نفس المشهد لكن كرته ذهبت فوق العارضة، ليعود العثامنة ويرسل عرضية سددها الروابدة بمحاذاة القائم.
وفي الدقيقة 34 وسع عبدالله ذيب الفارق عندما استلم كرة زميلة وسددها بهدوء على يسار خالد العثامنة حارس الصريح الهدف الثالث للوحدات.. هذا الهدف منح لاعبي الوحدات الثقة فواصلوا الهجوم على مرمى الصريح فأرسل عبدالله ذيب عرضية قوية ابعدها حارس الصريح خالد العثامنة بأطراف الاصابع لترتد من العارضة تابعها مالك البرغوثي برأسه تألق حارس الصريح في الامساك بها.
انقلاب
وفي الحصة الثانية اندفع الصريح للمواقع الامامية وباغت الوحدات بهجوم كاسح من جميع المحاور، ما سبب ارباكا لدفاع الوحدات الذي لم يستطع إيقاف رأس الحربة خالد قويدر، الذي استلم كرة زميلة وسيطر عليها قبل ان يسددها بسقف المرمى الهدف الاول للصريح في الدقيقة 47.
هذا الهدف منح الضوء الاخضر للصريح بمواصلة الهجوم، خصوصا بعد أن فقد لاعبو الوحدات التركيز، فبقي الصريح الطرف الافضل، وفي المقابل كانت طلعات الوحدات يشوبها الخجل وعلى فترات متباعدة، فسدد عبدالله ذيب قذيفة بعيدة المدى ابعدها خالد العثامنة حارس الصريح من المقص البعيد على حساب ركنية، الذي عاد وسيطر على قذيفة رأفت علي.
وفي الدقيقة 61 قلص عبدالرؤوف الروابدة الفارق، عندما سيطر على الكرة الثابتة التي ارسلها أيمن خالد وسددها قوية على يسار عامر شفيع حارس الوحدات مسجلا الهدف الثاني للصريح. بعد ذلك عاد فريق الوحدات الى اجواء اللقاء وبادل الصريح السيطرة على منطقة العمليات، وساعد في ذلك دخول طارق خطاب مكان أحمد ديب وعيسى السباح عوضا عن مالك البرغوثي وليث البشتاوي بديلا لعبدالله ذيب، بينما اشرك مدرب الصريح تباعا كلا من أحمد العرامين وفيصل شبول وعبدالقادر فريد مكان وعد الشقران وعبدالرؤوف الروابدة وعمر العثامنة، فسدد سليمان العزام بأحضان الحارس، بينما سدد ليث البشتاوي ورأفت علي ومحمود شلباية اكثر من كرة كان خارج المرمى لينتهي اللقاء بفوز الوحدات 3-2.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 3 الصريح 2
الأهداف: سجل للوحدات رأفت علي ركلة جزاء د:13 وبلال عبدالدايم د:24 وعبدالله ذيب د:34، وللصريح خالد قويدر د:47 وعبدالرؤوف الروابدة د:61.
الحكام: ادهم مخادمة ومحمد البكار وعبدالرحمن عقل وعمر المعاني.
العقوبات: انذار عبدالرؤوف الروابدة وانس شهابات وعلاء القيسي وأيمن الخالد (الصريح) وباسم فتحي (الوحدات)
الملعب: ستاد الأمير هاشم
مثل الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، محمد الصقار، أنس شهابات، سليمان العزام، ايمن خالد، وعد الشقران (احمد العرامين)، عمر عثامنة (عبدالقادر فريد)، عبدالرؤوف الروابدة (فيصل شبول)، علاء القيسي، خالد قويدر.
مثل الوحدات: عامر شفيع، بلال عبدالدايم، باسم فتحي، احمد ديب (طارق خطاب)، محمد الدميري، أحمد الياس، رجائي عايد، مالك البرغوثي (عيسى السباح)، رأفت علي، عبدلله ذيب (ليث بشتاوي)، محمود شلباية.
الفيصلي 2 البقعة 1
التزم لاعبو الفريقين بالواجبات الدفاعية تماما، ما حصر العابهما وسط الميدان، بدون أن تظهر المحاولات الهجومية التي من شأنها أن تساهم برفع وتيرة المنافسة، ورغم الافضلية النسبية التي فرضها فريق الفيصلي من خلال "النقلات القصيرة"، التي تناوب عليها شريف عدنان وخليل بني عطية وخضر يوسف وتامر الحاج وبمساندة واضحة من الظهيرين يوسف النبر وخلدون الخوالدة، التي انصبت حول امكانية تزويد المهاجمين اشرف نعمان وحاتم علي بالكرات المناسبة، الا أن هذه الافضلية لم تثمر عن الفرص الحقيقية، جراء متانة الدفاع البقعاوي وقدرته على ابعاد الكرات قبل ان تستفحل خطورتها أمام الحارس أنس طريف، الذي لم يختبر الا من خلال الكرة القوية التي سددها اشرف نعمان وردها على حساب ركنية.
فريق البقعة حاول التقدم من مختلف المحاور وإن كانت منطقة العمق هي الأنسب لهجماته التي اخذت طابع السرعة، والفريق بعد أن اطمأن على جبهته الدفاعية، ركز على المناولات الطويلة لاستثمار سرعة المهاجمين محمد عبدالحليم ورامي الردايدة، بيد أن انقطاع الكرات ولجوء الرباعي ياسر العكرة ومحمد ناجي ومحمد وائل ولؤي عدوس الى التهدئة، فوت على الفريق الوصول الى مرمى العمايرة، حتى أن الكرة التي وصلت الى محمد وائل تلكأ الاخير بتسديدها وهو في مواجهة الحارس.
مدرب البقعة لجأ الى التبديل الاضطراري، حيث اخرج المصاب لؤي عدوس وأدخل مكانه هاني رزق، حيث لم يطرأ اي جديد على اسلوب الفريق وبقي مركزا على واجباته الدفاعية، وقبل ان يلفظ الشوط انفاسه اخرج الحكم البطاقة الحمراء للاعب البقعة هاني رزق بعد تلاسنه مع الحكم.
اثارة و 3 اهداف
ومع اطلالة الحصة الثانية تقدم الفيصلي بسلسلة من الهجمات المنسقة ومن احداها تحصل على كرة ثابتة من خارج المنطقة نفذها حاتم عقل بالاسلوب المباشر ضربت بالقائم الايسر لحارس البقعة طريف وسلكت طريقها نحو الشباك هدف التقدم في الدقيقة 52، الذي اشعل فتيل الاثارة وعزز من ثقة لاعبي الفيصلي في مواصلة امتدادهم نحو المواقع الامامية، في الوقت الذي رمى فيه البقعة بكامل ثقله سعيا لادراك التعادل الذي تحقق من خلال الكرة الثابثة التي نفذها ابراهيم دلدوم وارتقى لها محمد ناجي وسددها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 57.
وبلغت الاثارة ذروتها على الدقائق المتبقية، خصوصا في ظل بحث لاعبي الفريقين على طرق الشباك، ليطرح بعدها مدرب الفيصلي بالاوراق البديلة فأدخل عبدالله العطار وعامر أبو عامر مكان حاتم علي وخضر يوسف، سعيا لتعزيز القوة الهجومية والتي اثمرت عن فرصة لا تعوض عندما عكس النبر كرة عرضية سددها العطار برأسه وردها حارس البقعة بالوقت المناسب، وتألق حارس البقعة طريف مرة اخرى وهو يرد كرة العطار، فيما ذهبت رأسية حاتم عقل بجانب القائم.
الهدف الثاني للفيصلي جاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض تامر الحاج للعرقلة من قبل مدافع البقعة عمر طه ترجمها خليل عطية بنجاح على يمين الحارس في الدقيقة 75، وكاد العطار ان يعزز تقدم "الازرق" لكن كرته القوية التي سددها من داخل المنطقة علت العارضة.
وفي الدقائق الاخيرة بعد ان دفع مدرب البقعة بيزن شاتي مكان رامي الردايدة، حاول البقعة استغلال الكرات الطويلة ومن احداها وصلت الكرة الى ياسر العكرة الذي سددها برأسه فوق العارضة، ثم انقذ مدافع الفيصلي النبر فريقه من هدف محقق عندما ابعد الكرة التي سددها محمد وائل الذي تجاوز الحارس العمايرة، ثم سدد دلدوم كرة بعيدة المدى ردتها عارضة العمايرة، وقبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية اصر اشرف نعمان على مراوغة مدافعي البقعة وهو في مواجهة تامة مع الحارس طريف.
المباراة في سطور
النتيجة: الفيصلي 2 البقعة 1
الاهداف: سجل للفيصلي حاتم عقل د:52، خليل بني عطية د:75 وللبقعة محمد ناجي د:57.
الحكام: مراد الزواهرة وعيسى عماوي ومحمد الروابدة وطارق الدردور.
العقوبات : انذار حاتم عقل (الفيصلي) وأنس عدينات وعمر غنام وطرد هاني رزق (البقعة).
مثل الفيصلي : لؤي العمايرة، حاتم عقل، خليل بني عطية، يوسف النبر (ابراهيم الزواهرة)، اشرف نعمان، خلدون الخوالدة، خضر يوسف (عامر أبو عامر)، حاتم علي (عبدالله العطار)، شريف عدنان، تامر الحاج، محمد الصقري.
مثل البقعة: أنس طريف، عمر طه، أنس عدينات، ابراهيم دلدوم، فادي شاهين، ياسر العكرة (حسين عبيدات)، محمد ناجي، محمد وائل، لؤي عدوس (هاني رزق)، رامي الردايدة (يزن شاتي)، محمد عبدالحليم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33572

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم