حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 50384

وفاة الفنان السوري هاني الروماني

وفاة الفنان السوري هاني الروماني

وفاة الفنان السوري هاني الروماني

08-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا - توفي الممثل والمخرج السوري المخضرم هاني الروماني الذي اشتهر بتقديم شخصية أسعد الورّاق عن عمر ناهز السبعين عاما في مدينة دمشق التي شهدت مولده في عام 1939.

 

وقال الدكتور بشير خانكان طبيب الإسعاف في مستشفى الأسد: إن الراحل هاني الروماني توفي في المستشفى في حدود الحادية عشرة إلا الربع من صباح اليوم بعد نقله من منزله إثر توقف القلب والتنفس نتيجة مرض رئوي مزمن.

 

وعلق الفنان السوري رفيق سبيعي على وفاة المخرج السوري في تصريحات صحفية قائلا: "إن خسارة الروماني كبيرة، لكن تبقى الخسارة الأكبر بفقد هذا الإنسان الكبير والمثقف".

 

من جانبها؛ عبرت الفنانة الكبيرة منى واصف عن حزنها الشديد لوفاة رفيق دربها ورفيق نجاحاتها، وقالت: رحيله سبب لي جرحا كبيرا، إنه صديق نجاحاتي، وهو من الرواد الذين قدموا الكثير للدراما والتلفزيون والسينما والمسرح.

 

وبدأ الروماني رحلته مع التمثيل مع بدايات تأسيس التلفزيون السوري، واشتهر عندما كانت الشاشة لا تزال بالأبيض والأسود مع المسلسل الشهير "أسعد الوراق" الذي عرض في عام 1975، والمأخوذ عن رواية لصدقي إسماعيل بعنوان "الله والفقر".

 

وقد شاء القدر أن يختم حياة الفنان بأداء دور هامشي اعتبر نوعا من التكريم له في نسخة حديثة من مسلسل "أسعد الوراق" من إخراج رشا شربتجي.

 

وإلى جانب أعماله التلفزيونية الأخرى مثل: "هجرة القلوب إلى القلوب" و"الجوارح" وسواها؛ لعب دورا بارزا إلى جانب الفنان دريد لحام في فيلم "الحدود".

 

وكمخرج تلفزيوني كان عمله الأبرز "حمام القيشاني" بأجزائه الخمسة، الذي أنتجه التلفزيون السوري الحكومي، ويروي تاريخ سورية السياسي منذ الاستقلال. وكان عضوا سابقا في مجلس الشعب السوري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 50384
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم