حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • أديداس وزين الدين زيدان يبتكران قوة ركل لا مثيل لها لنهائيات كأس العالم في كرة القدم 2010
طباعة
  • المشاهدات: 57552

أديداس وزين الدين زيدان يبتكران قوة ركل لا مثيل لها لنهائيات كأس العالم في كرة القدم 2010

أديداس وزين الدين زيدان يبتكران قوة ركل لا مثيل لها لنهائيات كأس العالم في كرة القدم 2010

أديداس وزين الدين زيدان يبتكران قوة ركل لا مثيل لها لنهائيات كأس العالم في كرة القدم 2010

01-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – أطلقت أديداس PREDATOR_X المخصص لنهائيات كأس العالم في كرة القدم 2010، وهو حذاء جديد لرياضة كرة القدم تم تصميمه بالتعاون مع اللاعب الفرنسي الأسطوري زين الدين زيدان. ويوفر هذا الحذاء قدرا أكبر من الطاقة والليونة والتحكم، مقارنة مع أحذية PREDATOR التي تم إطلاقها في السابق.
 غالبا ما يتم إسناد الرقم 10 في كرة القدم إلى اللاعب الأفضل الذي يتمتع بقدر كبير من المهارات في الفريق. وكما أن زيدان اشتهر عالميا في كونه اللاعب رقم 10 في المنتخب الوطني الفرنسي، كذلك PREDATOR_X الجديد الذي يعتبر العاشر في عائلة PREDATOR التي كانت رائدة في مجال كرة القدم على مدى السنوات العشرة الماضية. وقد تم تصميم هذا الحذاء لزيادة القوة وتفعيل الأداء في نهائيات كأس العالم 2010 التي تُنظّم في أفريقيا الجنوبية.
ويتميز حذاء PREDATOR_X، الذي يتمتع بالتكنولوجيا المبتكرة PowerSpine، بزيادة غير مسبوقة في قوة الركل تصل إلى 7 في المئة مقارنة مع الحذاء الذي سبقه. وقد أثبتت الاختبارات التي أجريت داخل مختبر أديداس على سرعة الكرة أن تكنولوجيا PowerSpine الجديدة تتيح لحذاء PREDATOR_X أن يقذف بالكرة بسرعة تصل إلى 110 كيلومترات في الساعة، ما يخلق فارقا في السرعة يقدّر بنحو ثلاثة أمتار في الثانية.
وهذا يعني أن ركلة PREDATOR_X تصل إلى 26 سنتيمترا وراء خط المرمى في حين أن الركلة بحذاء آخر تصل بسهولة إلى حارس المرمى. وزيدان، الذي اعتمد على تكنولوجيا PREDATOR منذ العام 1996، تفاجأ عندما جرب حذاء PREDATOR_X مشيرا إلى أن "هذه التكنولوجيا كانت دوما سلاحي المختار، ولكن PREDATOR_X تمنح قوة لم يسبق لها مثيل من قبل، إلى درجة أنني أرغب في أن أعود إلى الملاعب من جديد!". وخلال توجيه الركلة، يكون معدل القوة التي تبذلها قدم اللاعب موازية للكمة اليد اليمنى لملاكم من الوزن الثقيل. وتعمل تكنولوجيا PowerSpine على التخفيف من هذه القوة عن القدم، محوّلة الطاقة التي تم توفيرها مباشرة إلى الكرة. وهذا ما يُنتج طاقة ركل متزايدة ويخفف من الأثر المؤذي على مشط القدم، ما يحد من خطر الإصابة.
(هذا الأمر يجب أن يستمر. فهو يشكل كل ما تقوم عليه تكنولوجيا PowerSpine وأحد الأسباب الرئيسية التي دفعت إلى تحسين هذا الحذاء). إن أديداس وزيدان يتشاركان في شغفهما بالدقة والكمال. وبالنسبة إلى زيدان، يشكل التحكم بالكرة كل شيء. ومع هذا الإرشاد ومزيد من الاختبارات الموسعة للاعب، غيّرت أديداس عنصر الانحراف في منطقة جانب حذاء PREDATOR. فالموضع الجديد لهذه المنطقة والمواد التي تمت إضافتها تزيد من وقت تماس اللاعب مع الكرة وتعزز القدرة على الانحناء والتحكمك والدقة.
إن لائحة أفضل اللاعبين الذين يعتمدون على تكنولوجيا PREDATOR_X لدى أديداس تتضمن: مايكل بالاك (ألمانيا – Chelsea FC)، دايفد بيكهام (انكلترا – LA Galaxy)، مارك فان بومل (هولندا – FC Bayern Mûnchen)، دييغو (البرازيل – Juventus FC)، ستيفن جيرارد (انكلترا – Liverpool FC)، مارك يانكو (النمسا – Red Bull Salzburg)، لوتشيو (البرازيل – FC Internationale Milano)، روبن فان بارسي (هولندا – Arsenal FC)، راوول (إسبانيا – Real Madrid FC)، دانييل دو روسي (إيطاليا – AS Roma)، باتريك فييرا (فرنسا – FC Internationale Milano)، كزافي (إسبانيا – FC Barcelona) إضافة إلى آخرين كثر.
 وسيتم إطلاق المزيد من الموديلات في الأسواق خلال العام 2010 لمرحلة التصفيات لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم في كرة القدم 2010 التي ستقام في أفريقيا الجنوبية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 57552
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم