حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18204

الأردنيون ينفقون آلآف الدنانير في حفلات راس السنة لعام 2010

الأردنيون ينفقون آلآف الدنانير في حفلات راس السنة لعام 2010

الأردنيون ينفقون آلآف الدنانير في حفلات راس السنة لعام 2010

30-12-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - عصام مبيضين -  بدات تتسابق بعض الفنادف والنوادى الليلية في العاصمة عمان والبحر الميت والعقبة ، على طرح برامجها المختلفة بهذا اليوم ا عيد راس السنة الميلادية. حيث ستشهد هذه الليلة بذخًا في الإنفاق واسراف ، حيث وصلت قيمة التكلفة في بعض الفنادق من الخمس نجوم اكثر من مائتى دنيار لليلة الواحدة ، فقط لحضور حفلة حيث سيتم تقديم حفلات العشاء الراقية والحفلات الصاخبة التي تتخللها الموسيقى بشكل عام ووالطرب والسهر حتى ساعات الصباح . حيث عمدت عشرات الفنادق الى دعوة بعض المطربين العرب والمحلين في اجور خيالية لاتصل الى الاحلام لاحياء هذة الليلة وبعضهم سصل بطائرات خاصة في اخر الساعات . .
 
وقال احد المختصين السياحين "" أنّ ثلاثة أرباع المقاعد المخصصة في الفنادق والمطاعم الكبرى اصبحت محجوزة رغم كثافة الطلب في اخر لحظة من قبل العشرات المواطنين وتابع انة رغم الأسعار العالية التي جرى إقرارها ، وبحسب الفنادق وفئة تصنيفها, حيث تصل التكلفة في بعض الفنادق الى اكثر من 200 دنيار لليلة الواحدة دون اقامة وهي تنخفض بدرجة اقل في بعض الفنادق الاخرى ، وهي تشمل تخصيص حفلات عشاء كبيرة وسهر خاصة خالية من أي موسيقى لمن يرغب بالجو الهادئ بتكلفة اقل تصل الى مائتى دينارا لليلة الواحدة دون اقامة. حيث تبلغ تكلفة سهرة عائلة واحدة رواتب اغلب الموظفين التي تتراوح بحدود مائتين دنيار لستة شهور تشهد مختلف وفي الوقت الذي يتم التركيز فيه على نوعية الاحتفالات والبرامج التي ستقدمها الفنادق خلال هذه الليلة, يبدو ان الاحتفال بها سيكون في محصورا في مجمله على فنادق ذات فئة الخمس نجوم بينما فئة اربع وثلاث نجوم تنظم حفلات كبيرة وذلك بما تستطيع ان تستقطبه من اسماء مطربين وتقدم عروضا وبرامج اسعار وتابع ان هناك حفلا ت صاخبة في اجواء الطبيعة في وادى القمر ورم وعلى شواطى ء العقبة من اجل الابتعاد عن صخب واجواء العاصمة وبعضها بتنظيم خاص جدا وتكلفة عالية . وتاتي هذة الحفلات التي تتميز في البذخ والرسوم لبعضها وبما يوازى رواتب بعض صغار الموظفين لعدة شهور ومترافقة مع احصائيات رسمية تقول إن نسبة الفقراء في الأردن 14%، وبحسب تقرير لمنظمة الأغذية العالمية يكشف النقاب عن 60 ألف أسرة وصلت حد الجوع. يظهر بأن معدل البطالة 14% منهم 10.7% ذكورا، و28% إناثا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18204
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-12-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم