حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30427

السيدات أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر

السيدات أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر

السيدات أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر

16-09-2012 08:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أظهرت الإحصائيات الحديثة أن ما يقرب من ثلثي مرضى الزهايمر بأمريكا من السيدات، وهو الأمر الذي دفع مجموعة من الخبراء إلى التوصية بعمل دراسات مستقبلية لمعرفة أسباب إصابة السيدات بهذا المرض أكثر من الرجال، وتقول الدراسة التي نشرت مؤخراً بجريدة صحة المرأة، إن هناك ما يقرب من 5.4 مليون أمريكي مصاب بالزهايمر وغيره من أمراض العته، وهو العدد الذي من المرجح زيادته من 11 إلى 16 مليون شخص بحلول عام 2050 إذا لم يتوصل العلماء لعلاجات مؤثرة أو إجراءات وقائية للمرض، وذلك تبعاًُ لما أورده موقع قناة (العربية).
 
ومن المعروف أن كبر السن ونوع المريض يمثل أحد عوامل الخطورة الرئيسية للإصابة بالزهايمر، ويرى العلماء مبدئياً أن كون السيدات يعشن أطول من الرجال يجعلهن أكثر عرضةً للإصابة بالزهايمر والعته.
 
وفي ندوةٍ لخبراء الصحة نظمتها جمعية بحوث صحة المرأة بواشنطن، قدم الخبراء مجموعة من التوصيات للمساعدة في وضع دليل إرشادي للبحوث المستقبلية عن مرض الزهايمر وذلك بالتركيز علي تقييم اختلافات النوع والجنس كعوامل مؤثرة في الإصابة بالمرض.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30427
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2012 08:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم