حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19558

وقفة : فوز حارس مرمى بالكرة الذهبية أمر رائع

وقفة : فوز حارس مرمى بالكرة الذهبية أمر رائع

وقفة : فوز حارس مرمى بالكرة الذهبية أمر رائع

31-07-2012 04:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – كتب محمد عواد: يبدو أن اسم ايكر كاسياس حارس ريال مدريد بات مطروحاً بقوة للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، ومن الواضح أن حارس المنتخب الإسباني سيواجه ليونيل ميسي ورونالدو وبيرلو وانيستا على هذه الجائزة وقد يفعلها ويغير من مفاهيم كرة القدم لدى البعض.
 
نريد أن نتفق بأن الجميع يعرف بأن ميسي ورونالدو وانيستا هم الأفضل في العالم كلاعبين، مع اختلافنا بترتيبهم من 1-3 لكنهم الأفضل من ناحية فردية وكذلك هم الأكثر حسماً أو أهمية في الفرق التي يمثلونها، لكن لماذا فوز حارس بهذه الجائزة سيكون أمراً رائعاً؟
 
لأنني عندما أتحدث إلى الشباب الصغار ألاحظ اهتمامهم فقط بمن يسجل الأهداف أو يراوغ، ألاحظ تراجعاً واضحاً في الاهتمام بمراكز مهمة بكرة القدم وعدم إدراك قيمتها كلاعب خط وسط متأخر أو حارس مرمى.
 
ببساطة فوز حارس بجائزة الكرة الذهبية هو اعتراف بأهمية 10 لاعبين في عالم كرة القدم بدلاً من لاعب واحد يسجل الأهداف، هو اعتراف مهم بأنها لعبة فريق وليست لعبة أفراد وأسماء يركز عليها الإعلام وحسب، مع عدم اختلافنا بأن ذلك لو حصل سيكون أمراً غريباً، ومع اتفاقنا أن أسماء مثل ميسي ورونالدو وانيستا وبيرلو تستحق الجائزة بشكل واضح، لكن فوز حارس في هذه الفترة بهذه الجائزة له أبعاد مهمة على فكر وطريقة مشاهدة كرة القدم في العالم أجمع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19558
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-07-2012 04:59 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم