حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 16267

إبسوس تطور نظام تخطيط الإنفاق الإعلاني ليشمل المواقع الإلكترونية

إبسوس تطور نظام تخطيط الإنفاق الإعلاني ليشمل المواقع الإلكترونية

إبسوس تطور نظام تخطيط الإنفاق الإعلاني ليشمل المواقع الإلكترونية

07-11-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 
 
سرايا - عمان - في خطوة رائدة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، أعلنت شركة إبسوس للدراسات والأبحاث مؤخراً عن تطوير نظام التخطيط الإعلاني والمعروف بإسم الـ X-Plan ليشمل التخطيط الإعلاني على المواقع الالكترونية والذي يتيح للمعلن تحديد التوزيع الأفضل لميزانيته الإعلانية على وسائل الإعلام المختلفة كالصحف والمجلات وقنوات الراديو والتلفاز، مضافا إليها الآن المواقع الالكترونية. حيث أصبح بمقدور المعلن وضع السيناريو الأفضل لخطته الإعلانية مشتملة على المواقع الإلكترونية الأكثر تصفحا من قبل الأردنيين أو الشريحة التي يستهدفها والتي يمكن له تحديدها بإستخدام نظام الـ X-Plan بناءا على العمر والجنس والدخل ومنطقة السكن ومستوى التعليم وغيرها من المتغيرات الديموغرافية.
 
وقد ذكرت شركة إبسوس بأن نظام الـ X-Plan يتيح للمعلن أيضاً إمكانية تحديد حجم الشريحة التي سيصلها من خلال حملته الاعلانية وعدد مرات تلقيها للإعلان، بجانب معرفة درجة فعالية الحملة الإعلانية وتحديد الموازنة الإعلانية المنوي إنفاقها بشكل دقيق بهدف تحقيق أفضل النتائج المرجوة من تلك الحملة الإعلانية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن نظام الـ X-Plan يعتمد في تطبيقاته على نتائج دراسة وسائل الإعلام الوطنية التي تجريها شركة إبسوس للدراسات والأبحاث بشكل سنوي حيث تغطي هذه الدراسة قرابة 3,000 عينة من المواطنين الأردنيين ممن تزيد أعمارهم عن 15 عاماً يمثلون مختلف محافظات المملكة الإثنتي عشر.
 
 كما يقتضي أسلوب إجراء هذه الدراسة تنفيذها بشكل عشوائي من خلال إجراء مقابلة فعلية مع أفراد الشريحة المختارة للدراسة بحيث يتم اختيار شخص واحد فقط من كل منزل تتم زيارته بهدف استطلاع مشاهداته والاستماع لقراءته لمختلف وسائل الإعلام، وتحديداً لليوم السابق لإجراء المقابلة.
 
وفي المحصلة النهائية، فإن هؤلاء الأشخاص يمثلون العينة المختارة والممثلة لسكان المملكة تبعاً للفئة العمرية والجنس ومنطقة السكن وتكون موزعة حسب التعداد السكاني الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة لسنة 2004 وتقديرات النمو السكاني. هذا وتعتمد شركة إبسوس للدراسات والأبحاث في تنفيذ عملياتها على خبرتها الواسعة في مجالات ضبط الجودة والتي جاءت نتيجة لقيام الشركة بالعديد من الدراسات في مجال الإعلام في مختلف أنحاء العالم شملت دولاً مثل فرنسا، المملكة المتحدة، أسبانيا، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأرجنتين، البرازيل، تشيلي، البرتغال، ألمانيا، أستراليا، الصين، لبنان، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، مصر، قطر، العراق، السودان، اليمن، البحرين، عمان، سوريا إضافة للأردن وذلك بإتباع المناهج والأساليب العلمية المتعارف عليها عالميا. ومن الجدير بالذكر أيضا أن إبسوس هي عضو في جمعية إيزومار ESOMAR - الجمعية العالمية لمتخصصي الأبحاث – وهي مصنفة كثالث أكبر شركة في مجال البحوث والدراسات الميدانية في العالم. كما تنتشر مكاتب مجموعة إبسوس، التي تأسست عام 1975، في أكثر من 56 دولة موزعة على دول أوروبا والأمريكيتين الشمالية والجنوبية ومنطقة الشرق الأوسط، إضافة للشرق الأقصى وأستراليا وتتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً رئيسياً لها. أمّا مكاتبها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فإنها تتواجد في كل من دول الكويت والإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين ولبنان وسوريا ومصر والعراق والمغرب والأردن.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16267
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-11-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم