حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 13362

حنان ترك: تعلمت الكثير عن المسيحية من أجل "تريزا"

حنان ترك: تعلمت الكثير عن المسيحية من أجل "تريزا"

حنان ترك: تعلمت الكثير عن المسيحية من أجل "تريزا"

11-04-2012 10:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أعربت الفنانة حنان ترك عن سعادتها بتجسيد شخصية فتاة قبطية من خلال مسلسل "الأخت تريزا"، مشيرةً إلى أهمية علاقة الأقباط بالمسلمين وترابطهم على مدار القرون.

وأشارت ترك في تصريح لـ"العربية.نت" أنه حين عرض السيناريو عليها وافقت على تقديم شخصية الفتاة القبطية دون تفكير، خاصة في ظل الظروف الحالية وكثرة الفتن، حسب قولها.

كما أشارت ترك إلى "قوة السيناريو" في طرح "قضية مثيرة" مثل علاقة الأقباط بالمسلمين وكشف الحقيقة أمام من يريدون إثارة الفتن والبلبلة من أجل خلق البغيضة بين الديانتين.

خديجة وتريزا

وعن دورها في المسلسل، قالت ترك إنها تقوم بتجسيد شخصية فتاة قبطية تدعى "تريزا"، موضحةً أن الشخصية المذكورة ليست راهبة، بل "فتاة مكرسة" ما يتناسب مع العقيدة الأرثوذكسية.

وأوضحت ترك أنها استعدت للدور وعملت على معرفة "أهم التفاصيل الداخلية" عن حياة الأقباط الأرثوذكس التي لا يعرفها سوى الأقباط أنفسهم، لكي تقدم الشخصية القبطية بشكل مختلف عن ما قدمته الدراما المصرية من قبل.

ويحكي المسلسل قصة شقيقتين توأم، نشأت الأولى منهن في بيت مسلم واسمها خديجة، والثانية في بيت مسيحي واسمها تريزا، وتبدأ الأحداث بشخص مجهول يضع الشقيقتين التوأم واحدة أمام مسجد، والثانية أمام كنيسة وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي بين الشقيقتين.

ويشارك في بطولة مسلسل "الأخت تريزا" بجانب الفنانة حنان ترك كل من سامي العدل وأحمد عزمي ومحمود الجندي وأحمد ماهر وطارق دسوقي، والعمل من تأليف بلال فضل وإخراج حسام الجوهري.

(العربية.نت)


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13362
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-04-2012 10:10 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم