حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23592

صبايا أول مسلسل من بطولة 5 نساء

صبايا أول مسلسل من بطولة 5 نساء

صبايا أول مسلسل من بطولة 5 نساء

18-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - انتهى في العاصمة السورية دمشق تصوير مسلسل «صبايا» ليكون واحدا من مجموعة أعمال متنوعة سورية وخليجية ومصرية تعرضها حصريا قناة «روتانا خليجية» لمشاهديها خلال شهر رمضان المبارك القادم، لترضي كافة الأذواق من محبي الكوميديا إلى الأعمال الاجتماعية والتاريخية وغيرها من فنون الدراما المعروفة.

 

ومسلسل «صبايا» الذي يبدأ فريق عمله بإشراف مخرجه ناجي طعمي العمليات الفنية استعدادا لعرضه خلال الشهر المبارك هو واحد من الأعمال القليلة وربما الأول عربيا الذي يعتمد على البطولة النسائية، حيث يحكي المسلسل قصة خمس فتيات يعشن في منزل واحد ويروي في ثلاثين حلقة أحداثا ومغامرات متفرقة يعشنها معا في إطار اجتماعي كوميدي خفيف.

 

«نور» (ديمة بياعة) فتاة جميلة توفيت والدتها وسافر والدها للعمل في إحدى دول الخليج ولكي لا تعيش وحيدة في منزلها الكبير قامت بتأجير الغرف لأربع فتيات من عمرها ليعشن معا وهي الفتاة الخلوقة الطيبة التي أنهت دراسة معهد سكرتاريا وبقيت في المنزل دون عمل بناء على رغبة ابن عمها وخطيبها «وائل»، وعلاقة نور بوائل تمر بمراحل متعددة، ففي البداية يكون وائل هو الخطيب الغيور الشكاك، ومن ثم تبدأ نور بالغيرة إلى أن تكتشف خيانته لها، وفي النهاية تصطلح الأمور وتعود المياه لمجاريها، وتتفاوت علاقة وائل بالفتيات بين ود وشجار حسب تصرفاته مع نور.

 

«ميديا» (جيني اسبر) أكبر الفتيات سنا وهي فتاة جميلة قادمة من محافظة اللاذقية من أجل تحقيق طموحها في مهنة التمثيل، تواجهها العديد من الصعوبات وتحاول جاهدة الوصول إلى الشهرة بشتى الأساليب فنراها تارة ترشو أحد الكتاب لتحصل على دور مهم وتارة أخرى تقرر كتابة مسلسل خاص بها لكنها تستسلم في النهاية وتقرر احتراف الغناء وتشجع الفتيات على الانضمام إليها لتكوين فرقة غنائية كالفرق المنتشرة هذه الأيام.

 

«ليلى» (نسرين طافش) هي أكثر الفتيات عقلا وحكمة، من أب سوري وأم روسية سافرت بعد وفاة زوجها إلى ديارها، تاركة ابنتها الوحيدة في الشام بناء على رغبتها، وليلى عارضة الأزياء الجميلة التي تعيش مع الفتيات بطريقة مسالمة تبتعد قدر الإمكان عن الشجار والمشاكل، تحاول أن تعيش حياة مستقلة بطريقتها الخاصة لكنها تتعب من الضغوط وتقرر في نهاية المسلسل السفر للالتحاق بوالدتها في روسيا.

 

«سميحة» (كيندا حنا) هي أصغر الفتيات سنا وأكثرهن اهتماما بجمالها وأناقتها، قدمت من حلب للدراسة في كلية الحقوق، وهي أيضا أقل الفتيات ذكاء، طيبة وتتصرف بعفوية وبساطة أقرب إلى السذاجة، تتعرف على العديد من الشبان وتتعرض للكثير من المقالب التي تنتهي دائما لصالحها لا لذكائها بل لجمالها اللافت.

 

«لبنى» (ديمة الجندي) وهي آخر القادمات للعيش في المنزل، فتاة طيبة القلب إلى أبعد الحدود قوية الشخصية أنهت دراسة معهد إعداد رياضي تأتي من إحدى القرى الشمالية إلى العاصمة باحثة عن عمل. وتنجح في بحثها لتقوم بالتدريب في أحد النوادي الرياضية.

 

و«هزار» (نبال الجزائري) جارة الفتيات وهي أقل جمالا من الفتيات وأكبرهن سنا كثيرة الكلام والمشاكل تقوم بزيارة الفتيات بين الحين والآخر ويستعن بها لمعرفة آخر الأخبار وللوصول إلى معلومات عن أي كان، يتعاملن معها بود على الرغم من بعض المواقف السيئة التي تسببها لهن بقصد أو بغير قصد.

 

ويشارك في المسلسل عدد من الشخصيات التي تحتك بها الفتيات كضيوف شرف في حلقات متفرقة مثل باسم ياخور، وقصي خولي، وعبد المنعم عمايري، ومحمد خير الجراح، وغيرهم.

 

المسلسل كما تقول كاتبته رنا الحريري، هو نموذج لعدة شرائح من المجتمع نرى فيه مجموعة من العلاقات بين هؤلاء الفتيات وكل منهن تمثل شريحة من شرائح المجتمع. جدير بالذكر أن هذا العمل الذي أشرفت على إنتاجه مؤسسة «بانا للإنتاج الفني» تم تصويره في دمشق وهو من إنتاج «روتانا خليجية».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23592
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم