حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18396

تواصل حرب بيانات بين راغب وفضل شاكر وقودها "العنصرية والطائفية"

تواصل حرب بيانات بين راغب وفضل شاكر وقودها "العنصرية والطائفية"

تواصل حرب بيانات بين راغب وفضل شاكر وقودها "العنصرية والطائفية"

14-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

   

سرايا - تواصل التراشق الإعلامي، للأسبوع الثاني على التوالي، بين المغنيين اللبنانيين راغب علامة وفضل شاكر وسط اهتمام إعلامي وفني بالبيانات الهجومية المتتالية التي يصدرها الطرفان متضمنة إساءات بحق الطرف الآخر.

 

وأصدر خضر علامة شقيق ومدير أعمال راغب الجمعة 14-8-2009 بياناً شديد اللهجة رد فيه على البيان الأخير الصادر عن فضل شاكر والذي صرح فيه شاكر بأن المقصود من بيانه الأسبق الذي ظهر مبهماً هو راغب علامة.

 

وقال خضر في بيانه، الذي وصل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنه حاول تجاهل الرد على البيانات والاتهامات التي ساقها فضل شاكر ضد راغب علامة لأنه لا يقبل "الانحدار إلى هذا المستوى الرخيص في التخاطب الإعلامي الذي لم يعتد عليه أحد بين الفنانين باعتباره مضيعة للوقت في عز الانشغال والأجندة الحافلة بالحفلات لهذا الصيف، إلا أننا وجدنا أنفسنا مضطرين إلى توضيح بعض النقاط".

 

وأضاف خضر علامة أن ما ذكر حول التعرض لكرامة والدة فضل شاكر في بيانه الأخير يستحق التوضيح "فالإساءة لكرامة أحد الوالدين ليست من شيم آل علامة، وهو (فضل شاكر) يعرف تماما أنه لا يقول الحقيقة وبينه وبين نفسه سيكتشف أنه أعجز من أن يقول كلمة الحق التي هي من شيم الرجال".

 

وأظهر البيان وجود خلاف مكتوم بين علامة وفضل لم يعلن عنه إلا عندما تفجرت الأزمة حيث أوضح شقيق علامة أنه سبق أن تلقى اتصالاً هاتفياً من فضل شاكر تفوّه فيه الأخير بعبارات نابية مسيئة لسمعته أولاً وصورته لدى جمهوره، مؤكداً أنه هدد وتوعّد ما اضطر علامة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه موثقة بتسجيل صوتي أودع لدى السلطات الأمنية المختصة.

 

وقال إن راغب علامة طلب التعالي عن الإساءة وطيّ الموضوع والترفع عن الرد قبل أن يفاجئ شاكر الجميع بتوزيع بيان هجومي على وسائل الإعلام عملاً بالمثل الشعبي القائل: "ضربني وبكى وسبقني واشتكى".

 

واعتبر البيان الصادر عن علامة أن فضل شاكر "يعتمد أسلوب التحريض وزرع الفتنة.. بمحاولته إثارة العصبيات والنعرات التي يعاقب عليها القانون دون اللجوء إلى المحكمة".

 

وبدأ تفجر الأزمة يوم 8 أغسطس/آب ببيان استغرب فيه فضل شاكر تصريحاً لمن سماه وقتها أحد الفنانين اللبنانيين الذي يسعى بين الحين والآخر إلى مهاجمة أحد النجوم أو شتمه بهدف لفت الأنظار إلى نفسه لأنه لم يحقق سوى الفشل في السنوات الأخيرة حسب البيان.

 

وقال البيان المقتضب في لهجة حادة إنها ليست المرة الأولى التي يتهجم فيها هذا الفنان على شاكر "لكن الوقاحة وصلت به أخيراً إلى درجة اعتماد ألفاظ بذيئة في كلامه مثل الفأر والقمامة وهي تعبيرات لا تشبه سوى صاحبها ولا تنم سوى عن نفسية مريضة مليئة بالحقد والجهل".


بعدها أصدر شاكر بياناً ثانياً يوم 12 أغسطس لتوضيح ما التبس في البيان الأول، قال فيه صراحة إن الشخص المقصود في البيان السابق هو راغب علامة، وإن بيان فضل لم يأت فقط على خلفية تصريح راغب الأخير الذي تحدث فيه عن الفأر والقمامة في مجلة لبنانية، بل لأن راغب وشقيقه خضر تصرفا بطريقة غير لائقة على الإطلاق عندما اتصل بهما فضل للسؤال عن سبب مهاجمته بين الحين والآخر، واتهم فضل في بيانه أن علامة يحاول أن يسخر من أصوله غير اللبنانية رغم أنه لبناني أباً عن جد، على حد قول فضل شاكر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18396
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم