تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,22 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 12296

معركة «كسر عظم» بين نابولي ويوفنتوس

معركة «كسر عظم» بين نابولي ويوفنتوس

معركة «كسر عظم» بين نابولي ويوفنتوس

29-11-2011 01:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - يتجه فريق يوفنتوس المتصدر جنوباً من أجل خوض اختبار صعب للغاية في ضيافة نابولي على ملعب "سان باولو" وذلك في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ11 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

 

وكانت هذه المباراة أرجئت بسبب الأحوال الجوية، ما تسبب بتنازل يوفنتوس عن الصدارة لمصلحة لاتسيو وأودينيزي لكن فريق "السيدة العجوز" استفاد من تعثر فريق العاصمة وخسارة فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين من اجل استعادة الصدارة مشاركة معه قبل ان ينفرد بها السبت بالفوز عليه في عقر داره في العاصمة روما 1-0.

 

ويتصدر فريق المدرب انطونيو كونتي الذي أكد هذا الموسم جاهزيته لاستعادة موقعه بين الكبار والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2003 وعن تعويض خيبة الموسم الماضي بعد أن فشل حتى في التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، الترتيب بفارق نقطة عن اودينيزي وهو سيسعى بالتالي إلى الاستفادة على أكمل وجه من مباراته مع نابولي من اجل توسيع الفارق إلى أربع نقاط.

 

ومن المؤكد أن مهمة "بيانكونيري" لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة مضيفه الجنوبي الساعي للعودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة إذ خسر أمام كاتانيا (1-2) ثم تعادل مع لاتسيو (0-0) واتالانتا (1-1).

 

ويأمل يوفنتوس أن يبقى الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم إذ أنه يتصدر بـ25 نقطة من 7 انتصارات و4 تعادلات، وان لا يلقى المصير الذي مني بها الكبار الآخرين أمام نابولي الذي يقدم أداءً مميزاً أمام الفرق الكبيرة لكنه يتعثر أمام "الصغار"، من دون أن ننسى مسيرته المتميزة في دوري أبطال أوروبا.

 

وتصب الإحصائيات لمصلحة نابولي الذي خرج فائزاً من المواجهات الأربع الأخيرة التي جمعته بيوفنتوس على ملعب "سان باولو، آخرها في ذهاب الموسم الماضي بثلاثية نظيفة سجلها الأوروغوياني ادينسون كافاني، علما بان فريق السيدة العجوز" لم يفز على نابولي في عقر داره منذ 30 أيلول 2000 حين تغلب عليه 2-1. وفي المقابل يعول يوفنتوس على نجوم عدة وفي مقدمه رأس الحربة الدولي اليساندرو ماتري.

 

ويحتل نابولي المركز الثامن بـ16 نقطة من 4 انتصارات و3 تعادلات و 3 خسائر، وفي حال فوزه فإنه سيرتقي إلى المركز السادس.

 

الى ذلك كتب الزميل محمد عواد لموقع ابو ظبي الرياضي: أسباب الفوز : نابولي × اليوفنتوس

 

يستضيف نابولي خصمه اليوفنتوس في مباراة مؤجلة لو فاز بها الأخير لربما كانت بداية اقترابه من اللقب ، لكن صاحب الأرض بحاجة للفوز كي يتقدم في الصراع ويستعيد توازنه محلياً.

 

أسباب فوز صاحب الأرض نابولي:

- أنه قوي جداً على ملعبه.

- تفوقه التاريخي على اليوفنتوس كلما استضافه في نابولي ، هذا التفوق يجعله يدخل المباراة بأفضلية معنوية.

- أنها مباراة مصيرية بالنسبة له ، فخسارته قد تعجل من فقدانه الأمل بالتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

- وجود هفوات دفاعية لدى اليوفنتوس لن يسامح عليها كافاني.

- وجود ثلاثي خط وسط قوي جداً قادر على ضرب قوة اليوفنتوس الأساسية في هذا الخط.

 

أسباب فوز اليوفنتوس:

- قدرته على اللعب من أجل التعادل مما يمكنه من الضرب بالهجمات المرتدة.

- الحالة المعنوية الممتازة التي يعيشها الفريق بتحقيقه الانتصارات الكبيرة خارج ملعبه ضد الإنتر ولاتسيو وتصدره رغم بقاء مباراة مؤجلة له.

- غياب لافيتزي الذي ينقص من قدرة نابولي بنسبة أكبر مما سينقصه غياب ماركيزيو عن اليوفنتوس، حيث أن اليوفي يستطيع التغيير قليلاً من شكله لكن نابولي يعتمد على ثلاثي هجومي بشكل واضح.

- رغبة كبيرة في اليوفنتوس بالانتقام من الأيام السوداء ، لذلك هو يسعى للتخلص من عقدة نابولي وهذه الرغبة ستترجم إلى روح قتالية غابت عن الفريق في السنوات الأخيرة.

- لعب اليوفنتوس بخطة 4-3-2-1 والتي تأتي بشكل مضاد لخطة نابولي المعتمدة كثيراً على الأطراف ، خطة اليوفي ستجبر بعض لاعبي نابولي على البقاء متراجعين كي لا يتم ضربهم بالهجمات المرتدة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12296
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-11-2011 01:54 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم