حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4946) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 31838

مسبار أميركي سيتجه نحو النجم الوحيد الوارد اسمه بالقرآن الكريم .. صور

مسبار أميركي سيتجه نحو النجم الوحيد الوارد اسمه بالقرآن الكريم .. صور

مسبار أميركي سيتجه نحو النجم الوحيد الوارد اسمه بالقرآن الكريم  ..  صور

06-12-2017 08:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أجهزة مسبار أطلقته NASA الفضائية باسم 'فوياجر2' قبل 40 سنة، لا تزال تعمل وتتصل بالقيّمين عليه من الأرض، برغم أنه بدأ يعبر من حافة المجموعة الشمسية، وبعيد 16 مليارا من الكيلومترات، لأن سرعته الحالية، أكثر من 64 ألف كلم بالساعة. مع ذلك، سيحتاج إلى 296 ألف عام ليصل إلى ما وجهته 'ناسا' الأميركية نحوه قبل أسبوع، وهو نجم Sirius البعيد 8 سنوات و6 أشهر ضوئية عن الأرض، أي 80 تريليون كلم، مع ذلك هو الأشد لمعانا في جوف الفضاء.

الشعرى اليمانية، النجم المزدوج، هو الأشد لمعانا في الفضاء والسابع بسماء الأرض

هذا النجم المعروف باسم 'الشعرى اليمانية' هو الوحيد الوارد اسمه بالقرآن، لأن العرب عبدوه قبل الإسلام، وفقاً لما قرأت 'العربية.نت' بسيرته وفي تفاسير، شرح بعضها أن الله أراد أن يبيّن لهم بأنه هو من خلقه، ووحده يستحق العبادة دون سواه، والباقي يزول.
'وأنه هو رب الشعرى'
في الكتاب الكريم، نجد اسم النجم واردا في الآية 49 مع سلسلة آيات متلاحقة تجلّي عظمة الخالق في 'سورة النجم' وتقول: 'وأنه هو أمات وأحيا. وأنه خلق الزوجين الذكر والأنثى. من نطفة إذا تمنى. وأن عليه النشأة الأخرى. وأنه هو أغنى وأقنى. وأنه هو رب الشعرى' والكلمات الأخيرة تكفي للإيحاء بأن 'الشعرى اليمانية' نجم عظيم، كان له شأن زمن الوثنيات.

النجم الوحيد في الفضاء الوارد اسمه بالقرآن، اضافة الى شمس الأرض

أما الخبر عن توجيه Voyager2 نحو نجم 'الشعرى اليمانية' الواقع وجيرانه من النجوم في 'كوكبة الجوزاء' الشهيرة، فوارد في صحيفة 'ديلي ستار' البريطانية، بعدد أمس الثلاثاء، وفيه نقلت عن علماء في 'ناسا' أنه زار 4 كواكب بالمجموعة الشمسية قبل أن يصل حاليا إلى حافتها، المعروفة باسم 'الغلاف الشمسي' استعدادا ليغادره قريبا إلى الفضاء الفسيح، وأنه لا يزال يبث إشارات 'تحتاج الواحدة إلى 15 ساعة لتصل إلى الأرض'، مع أنها تمضي إليها بسرعة الضوء البالغة 300 ألف كيلومتر بالثانية، أو مليار و80 مليونا بالساعة.
رحلة 160 تريليون كيلومتر
متحدث باسم 'ناسا' أخبر الصحيفة أن لدى 'فوياجر2' طاقة كهربائية تضمن له الاستمرار ببث الإشارات والبيانات 'حتى حين يصبح في 2020 بعيدا 18 مليارا و400 مليون كيلومتر'، وأن المسبار الذي أطلقوه في 20 سبتمبر 1977 سيمر بعد 296 ألف عام، قريبا وفق حسبة قامت بها 'العربية.نت' حوالي 4 سنوات ضوئية من 'الشعرى اليمانية' المعتبر سابع جسم لمعانا في سماء الأرض بعد الشمس والقمر والزهرة وعطارد والمريخ والمشتري، وأدناه فيديو أميركي عن ورود اسم النجم في القرآن.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 31838

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم