حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16695

قمة تجمع الرمثا والفيصلي والمنشية ينتظر الجزيرة

قمة تجمع الرمثا والفيصلي والمنشية ينتظر الجزيرة

قمة تجمع الرمثا والفيصلي والمنشية ينتظر الجزيرة

27-10-2017 03:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقام اليوم 3 مباريات في مستهل الجولة السابعة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم؛ حيث يشهد ستاد الحسن عند الساعة الرابعة مساء لقاء قمة يجمع بين الرمثا المتصدر برصيد 13 نقطة والفيصلي "9 نقاط"، وفي الوقت ذاته يشهد ستاد المفرق لقاء المنشية "8 نقاط" والجزيرة "11 نقطة"، في حين يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني عند الساعة السادسة والنصف مساء لقاء البقعة "6 نقاط" وشباب الأردن "8 نقاط".


المنشية * الجزيرة
يتوقع أن تكون المباراة متكافئة بين فريقين الخط البياني عندهما بارتفاع، وسيحاول كل منهما الفوز، الجزيرة الذي سقط بفخ التعادل أمام البقعة، يسعى لاستعادة نغمة الفوز والتقدم نحو موقع الصدارة اذا ما تهيأت الظروف لذلك، فيما يتطلع المنشية لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة عروضه القوية ونتائجه الباهرة تحت قيادة مديره الفني بلال اللحام.

ويمتلك الفريقان كوكبة بارزة من اللاعبين القادرين على تشكيل الخطورة المطلوبة على المرميين، ما يعني أن الصراع سيكون متكافئا ومثيرا وطريق الفوز ستكون وعرة.

وتكمن قوة فريق الجزيرة في خط الوسط؛ حيث يعول على قدرات محمد طنوس ونور الدين الروابدة وعصام مبيضين وشادي الحموي، الذين ستناط بهم مهمة البناء الهجومي وتمويل عدي جفال وعبد الإله العطار في الأمام.

وعلى الطرف الآخر، فإن المدير الفني لفريق المنشية، بلال اللحام، يدرك تماما أن فريقه في أفضل أحواله، وبالتأكيد فإن الفوز على ذات راس بكأس الأردن، شكل حافزا للاعبي المنشية من أجل بذل جهد أكبر لتحقيق انتصارات جديدة.

وسينطلق الفريق في لقاء اليوم نحو مغامراته الهجومية، من ثقته بقدرة لاعبي الخط الخلفية على السيطرة على تحركات الهجوم الأحمر؛ حيث يتولى محمد الصقري ودان اجانيت وسليمان العزام وعلاء محمود، تشكيل جدار دفاعي متين من عمق الوسط والأطراف وصولا الى حدود مرمى الحارس صلاح محمد، قبل أن يتم الاعتماد على المناولات الطويلة لاستثمار سرعة مايكل واماندوا في التخلص من الرقابة، في الوقت الذي يقوم فيه عدي رسمي وسعد أحمد وأحمد العرسان وأشرف المساعيد بدور حيوي للغاية في الاقتراب من الجزاء على غفلة من المدافعين لاصطياد مرمى الحارس الجزراوي أحمد عبدالستار.

التشكيلتان المتوقعتان
الجزيرة: أحمد عبدالستار، مهند خيرالله، يزن العرب، عمر مناصرة، فراس شلباية، نور الدين الروابدة، محمد طنوس، عصام مبيضين، شادي الحموي، عدي جفال، عبدالله العطار.
المنشية: صلاح محمد، محمد الصقري، دان اجانيت، عدي رسمي، مايكل، سليمان العزام، سعد أحمد، علاء محمود، أشرف المساعيد، أحمد عرسان، اماندوا.

الرمثا * الفيصلي
تستحوذ المباراة التي ستجمع فريقي الفيصلي والرمثا على اهتمام الشارع الكروي، فعناوين القمة الرمثاوية الفيصلاوية تبدو متعددة، والظروف التي تحيط بالفريقين تجعل نقاط المباراة أكثر أهمية، فالفيصلي الذي سقط بفخ التعادل في الجولة الماضية أمام الحسين، يسعى بكل ما لديه من عزم على العودة الى سكة الانتصارات حتى لا تتعقد آماله بالمنافسة أكثر.

الرمثا المنتشي بأدائه الرائع وتربعه منفردا على قمة الترتيب يسعى لمواصلة العزف منفردا على موقع الصدارة والتخلص من خصم صعب وعنيد، ما يؤشر على أن القمة ستكون ملتهبة الى أبعد الحدود، وسيحتاج كلاهما لفعل الكثير لتجاوز خصمه.

فنيا.. قدم الفيصلي عرضا قويا أمام الحسين، لكنه افتقد الى اللمسة الأخيرة داخل الصندوق، وهي المعضلة التي سيركز دراجان على إيجاد الحلول المناسبة لها، فالمهاجم المحترف لوكاس ومن خلفه خليل بني عطية ويوسف الرواشدة ودومنيك، لم يقدموا المطلوب على الصعيدين الهجومي والتهديفي، وبالتالي فإن دراجان سيجد نفسه في ورطة حقيقية، إن لم ينجح هذا الرباعي ومن خلفه مهندي علامة ومحمد العلاونة ورفاقهم في هز شباك الحارس الرمثاوي محمد الشطناوي، وتأمين الحصول على النقاط الثلاث للمباراة.

وعلى الطرف الآخر، فإن الرمثا يدرك جيدا أنه سيكون في مرمى الانتقادات الجماهيرية، إن لم ينجح في التفوق على الفيصلي والحفاظ على الصدارة، واستعادة نغمة الفوز التي غابت عنه أمام العقبة في بطولة الكأس.

ويدرك المدير الفني نبيل الكوكي، أن مواجهة الفيصلي صعبة، إلا أنه لن يبالغ في الحذر في التعامل مع طموحات خصمه، كون المباراة تقام على ملعب الفريق وبين جماهيره التي لن ترضى بغير الفوز بديلا.

لذلك سيسعى الفريق لفرص التفوق في منطقة المناورة، نظرا للدور الكبير الذي يضطلع به عامر أبوهضيب في تنظيم الألعاب، وتوزيع الأدوار على سائد الخزاعلة وعبدالله أبوزيتون ومصعب اللحام، الذين يشكلون "العمود الفقري" للمحاولات الرمثاوية من مختلف المحاور، الى المحترفين العراقي محمد شوكان والسوري أحمد الدوني، وعليه فإن منظومة الرمثا الهجومية ستكون ضاربة كالمعتاد وسيجد الدفاع الفيصلاوي صعوبة مؤكدة في إيقاف انطلاقات "غزلان الشمال".
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: لؤي العمايرة، ياسر الرواشدة، رواد أبو خيزران، سالم العجالين، عدي زهران، مهدي علامة، خليل بني عيطة، يوسف الرواشدة، محمد العلاونة، دومينيك، لوكاس.
الرمثا: محمد الشطناوي، جهاد الباعور، عبدالله ديارا، قصي نمر، خالد ابوعاقولة، عامر أبوهضيب، سائد خزاعلة، عبدالله ابوزيتون، محمد شوكان، مصعب اللحام، أحمد الدوني.

البقعة * شباب الأردن
يدرك كلا الفريقين مدى حاجته للفوز ومواصلة انطلاقته القوية، خصوصا بعد أن فقد شباب الأردن نقطة التعادل في الزفير الأخير أمام الرمثا، وفي الوقت نفسه استعاد البقعة نقطة ثمينة من براثن "الشياطين الحمر".
فنيا.. يعتمد شباب الأردن على قدرات محمد الرازم وأحمد ياسر ولؤي عمران وخالد أبورياش والمحترف بوجان، في وضع مرمى البقعة تحت الخطر والضغط عبر أكثر من محور، للوصول الى مرمى الحارس فراس صالح وهز شباكه مبكرا.
ومن جانبه، فإن البقعة سيلعب بأسلوب متوازن ويتطلع الى أن يسجل حضورا قويا معتمدا على قدرات محمد العملة ومحمد فتحي ووسام دعابس ومحمود موافي وعدنان عدوس وايمانويل، للوصول لمرمى شباب الأردن وإصابة شباك حارسه يزيد أبوليلى.

التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: فراس صالح، حمدي المصري، إبراهيم السقار، محمد أبو حشيش، علي منصور، محمد العملة، محمد فتحي، وسام دعابس، محمود موافي، عدنان عدوس، ايمانويل.
شباب الأردن: يزيد أبوليلى، أنس بني ياسين، محمد رؤوف، أحمد الصغير، براء مرعي، محمد الرازم، لؤي عمران، أحمد ياسر، خالد أبورياش، مصطفى كمال، بوجان. (الغد)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16695

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم