حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,17 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4885) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2694

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن

02-09-2017 02:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يُنقع الأرزّ لمدّة 30 دقيقة ويٌصفّى. تُجمع البهارات كلّها وتُمزج بخفة مع الأرزّ الرطب وتُترك لمدة 15 دقيقة.

يُقشر الباذنجان ويُقطّع إلى دوائر سماكتها 2 سم وتُغمس القطع في الملح وتُترك لتخرج السوائل منها. يُسخن الزيت النباتي في مقلاة، يُجفّف الباذنجان من الجهتين بإستخدام محرمة ويُقلى من الجهتين إلى أن يصبح لونه بني مشقرّ.

يُسخن الزيت في مقلاة كبيرة وتُقلى قطع لحم الغنم إلى أن يصبح لونها ذهبي مائل إلى البني، يُضاف البصل المقطع ويُقلى لمدة 5 دقائق أخرى. يُضاف الثوم ومرقة الدجاج ماجي والماء ويُترك على نار متوسطة لمدة ساعة. يُرفع لحم الغنم عن النار وتُترك المرقة الساخنة.

تُضاف الزبدة المذوّبة في قعر قدر مقاوم لحرارة الفرن (الأفضل استعمال قدر من الصلصال ). توضع زهيرات القرنبيط في القعر وتُغطى بنصف كميّة الأرزّ. توضع قطع الباذنجان المقلية فوق الأرزّ ومن ثم قطع لحم الغنم فوق الباذنجان ويُغطى بالأرزّ المتبقي. يتم التأكد من أن محتوى القدر لا يتعدى الثلثين بما أن حجم الأرزّ سيزداد عندما يّطهى كلياً.
تُسكب المرقة فوق الأرزّ ويُزين بقطع البصل المقلي والصنوبر المحمص. يحب أن يكون الأرزّ مغموراً بالمرقة وإن دعت الحاجة يُضاف القليل من الماء.

يُرقّ عجين الخبز ليصبح كافٍ لتغطية القدر الموضوع فيه الأرزّ، مع ترك 3 سم إضافية لتتدلى من فوق الحافة. توضع العجينة فوق القدر وتُثبت الأطراف للتأكد من أن العجينة تلتصق بالقدر.
تُدهن بالزبدة المذوّبة وتُخبز في فرن محمّى مسبقاً لمدة 45 دقيقة أو إلى أن يصبح لون العجينة ذهبياً مائلاً إلى البني.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2694
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-09-2017 02:08 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم