حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 77988

الارصاد : المملكة على موعد مع "منخفض جوي " صباح الثلاثاء القادم

الارصاد : المملكة على موعد مع "منخفض جوي " صباح الثلاثاء القادم

الارصاد : المملكة على موعد مع "منخفض جوي " صباح الثلاثاء القادم

13-01-2016 11:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد مدير عام دائرة الارصاد الجوية محمد سماوي ان المملكة ستشهد منتصف الاسبوع القادم اجواء باردة وماطرة وتساقطآ للثلوج على المرتفعات.

وفي التفاصيل أضاف سماوي أن آخر التحديثات لنواتج النماذج العددية في المركز الوطني للتنبؤات الجوية تشير وباحتمالية تصل الى 70% أن المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المتمركزة حاليا جنوب ايطاليا تتحرك ببطء باتجاه شرق البحر المتوسط ومن المتوقع ان يبدأ تأثيرها على منطقة الشرق الأوسط والمملكة اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء القادم 19/1/2016 وأن يستمر تأثيرها حتى يوم الجمعة 22/1/2016.

وتشير هذه النواتج والمعلومات التى تم تحليلها في المركز الوطني للتنبؤات لدائرة الأرصاد الجوية بأن هذه الكتلة الهوائية الباردة ستؤدى الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة ونشاط في الرياح قد يؤدي الى أجواء مغبرة نهارالاثنين خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية كما تسود الاجواء الباردة والغائمة والماطرة مع احتمال تساقط الثلوج على المرتفعات العالية خاصة في المناطق الشمالية من المملكة ومن السابق لآوانه تحديد سماكة التراكمات وسيتم ذلك في الوقت المناسب وبدقة كبيرة ان شاء الله. وحول حالة الطقس يبدآ من صباح اليوم الاربعاء حيث ستكون ساعات النهار باردة نسبيا في اغلب مناطق المملكة ودافئة في الاغوار والعقبة مع تحولها بعد ساعات المساء الى باردة في البادية والمرتفعات الجبلية مع احتمال ان تشهد هذه المناطق تكوّن الصقيع في ساعات الليل المتأخرة بينما تشهد باقي المناطق ليلاً اجواء باردة نسبياً.

أما يوما الخميس والجمعة فتشهدان انخفاضا طفيفا على الحرارة وبشكل عام تتكاثر الغيوم تدريجيا لتتحول الاجواء في ساعات مساء يوم الخميس الى غائمة جزئيا واحتمال تساقط الأمطار ليل الخميس خاصة في المناطق الشمالية من المملكة وتمتد يوم الجمعة الى المناطق الوسطى واجزاء من المناطق الجنوبية مع تكون الصقيع ايضا فوق المرتفعات الجبلية العالية واجزاء من البادية الأردنية.

أما بداية الأسبوع القادم وحتى نهاية يوم الاثنين فتشهد المملكة اجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية ومناطق البادية واجواء اقل برودة في الاغوار والعقبة مع بقاء الفرصة لتكوّن الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية واجزاء من البادية. ونوه سماوي الى أن هذه الحالة الجوية من المتوقع لها وفي حالة تطورها بأن تكون من الحالات المعتادة على طقس ومناخ الأردن ولن تسجل هذه الحالة أي ارقام قياسية في البرودة وتراكم الثلوج وتدعو الأخوة المواطنين بمتابعة اخر التحديثات التى تصدرها الدائرة بخصوص الحالة الجوية في الوقت المناسب وان يستمعوا الى ارشادات الأجهزة المختصة بالتعامل مع أي نوع من الظروف والحالات الجوية.الانباط



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 77988

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم