حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 80973

عدم وجود طريق يمنع انتظام الدراسة في «ثانوية الرابية» بالبادية الشمالية

عدم وجود طريق يمنع انتظام الدراسة في «ثانوية الرابية» بالبادية الشمالية

عدم وجود طريق يمنع انتظام الدراسة في «ثانوية الرابية» بالبادية الشمالية

09-11-2015 11:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طالب أهالي بلدة الرابية في البادية الشمالية الغربية وزارة الأشغال العامة بفتح وتعبيد الطريق الموصلة لمدرسة الرابية الثانوية للبنات حيث أنه لايوجد طريق معبدة تؤدي إلى المدرسة حتى الآن ما يعيق انتظام المدرسة بسبب صعوبة الوصول إليها عند هطول الأمطار .

وبين الأهالي « للدستور» أن المدرسة المذكورة والتي تضم ما يقارب من 200 طالبة ، تفتقر لطريق موصلة لمبناها الواقع على وادي الزعتري سوى طريق ترابية من الجهتين وتبعد 2كيلو متر من الشارع الرئيسي الموصل بين المفرق والبلدة وتبعد أقل نصف كيلوا متر عن اقرب شارع معبد في البلدة .

ووصف علي حمود احد اولياء الامور حجم المعاناة عندما تصبح الطريق في الأيام الماطرة صعبة العبور، ومحفوفة بالمخاطر لمن يحاول ان يمر عبرها وصولا للمدرسة، ونتيجة لهذا، فان الغالبية العظمى من الطالبات ومعلماتها لا ينجحن في الوصول إليها، خوفا من الانزلاق والسقوط والبلل .
وأكد رئيس لجنة التطوير التربوي في البلدة خالد فليح أن أنعدام وجود طريق آمنة ومعبدة، يمس بصوره بالغة سير العملية الدراسية ويؤثر على مسيرة الطالبات التعليمية مشيرين الى أنه في ايام الشتاء الماطرة يصبح انتظام الدراسة فيها غير ممكن مشددين على ضرورة الاسراع في تنفيذ الطريق لحماية الطالبات والمعلمات ومنع تعطيل سير العملية التعليمية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 80973

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم