حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 98391

هاشم الخالدي يكتب : تحية إجلال للقضاء الشريف وعلامات استفهام حول مليارات العراقيين

هاشم الخالدي يكتب : تحية إجلال للقضاء الشريف وعلامات استفهام حول مليارات العراقيين

هاشم الخالدي يكتب : تحية إجلال للقضاء الشريف وعلامات استفهام حول مليارات العراقيين

20-11-2014 01:27 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

لا ينكر إلا جاحد ان الاردن ذو التوجه القومي فتح ابوابه امام هجرات العرب من كل حدب وصوب وكان من ضمن هذه الهجرات دخول مئات ألاف العراقيين الذي رحب بهم الاردن كأشقاء يقتسم معهم لقمة العيش ويشاطرهم ألالم والفرح في ان واحد.

لكن اللافت ان بعض هؤلاء العراقيين استقدموا معهم أموالاً طائلة تصل الى مئات الملايين وربما المليارات بحجة استثمارها في الاردن والغريب انني شخصياً حينما احببت من باب الفضول معرفة تاريخ احد هؤلاء الاثرياء اقسم لي عراقيون اعرفهم منذ زمن بحكم دراستي في بغداد ان احدهم كان يمتلك محل بناشر وبيع عجلات في شارع الرشيد وأخر كان يعمل موظفاً عادياً في وزارة خدماتية وثالث كان رجل اعمال لا تتجاوز تجارته الـ20 ألف دينار اردني.

و تساءلت حينها من اين جلبوا كل هذه الاموال و كيف يتم ادخالها الى الاردن بهذا الشكل و من اعطى بعضهم الجنسيات الاردنية لافاجئ بعدة اجوبة من ضمنها ان مدير المخابرات الاسبق محمد الذهبي من هو سهل لهؤلاء كل هذه الامور .

و بإعتباري لا أؤمن برمي الجرم على كبش واحد هو محمد الذهبي فلدي اعتقاد جازم ان الذهبي ربما كان مسؤولا عن بعض هذه الانفلاتات و ليس كلها واضع ألف علامة استفهام حول وجود الف لغز حول دخول هذه الاموال وبهذا الشكل الفاجر و الفاحش .

ربما يتساءل احدكم الان لماذا استخدمت لفظي فاجر و فاحش ؟؟؟ لان الاجابة مريرة جدا... فقد طفق بعض العراقيين الاثرياء لشراء ذمم بعض النفوس المريضة من المسؤولين بإغراقهم بالهدايا والاراضي و الشقق التي يتجاوز سعرها ربع مليون دينار احيانا مقابل السيطرة على نفوذ هذا المسؤول ومعارف ذلك المتنفذ.


لا بل الانكى من ذلك ان ثلاثة من حيتان اثرياء العراق سيطروا ذات خريف مضى على بورصة عمان و هددوا باسقاطها في حال سحبوا اسهمهم منها و لولا فضل الله ووقفة بعض الاثرياء الاردنيين لذهبت البورصة الاردنية و مساهميها .. في خبر كان .

هل أزيدكم من الفضائح .. بعض هؤلاء الانجاس اعتمد على شراء الذمم بكافة انواعها و مسمياتها تحت مسمى مستشار اقتصادي و مستشار صحفي و بعض المواقع الالكترونية كانت تسبح ليل نهار باسمهم .. بدل ذكر الله .

اما ما حدث مؤخرا مع القضاة بقيام احد الاثرياء العراقيين باستمالتهم نحو شقته المشبوهة هم وبعض موظفي المحاكم فأرجوا ان اكون صريحا هنا و انحاز انحيازا تاما للقضاء الاردني ، فقد المني حد القهر في الايام الماضية ان ارى وجوه كثير من القضاة وقد اعتراها الخجل وأصبحوا يكرهون صفة " قاضِ" أو " مدعي عام " بعد أن كان هذا المسمى هو الأجلّ والأرفع بين المسميات الوظيفية الشريفة.

أقول لهم ..ارفعوا رؤوسكم عالياً فما زال الأردنيون ينظرون إليكم بتلك القدسية التي لن تشوبها شائبة ولن تلوثها سقطة من هنا أو هفوة من هناك.


وسيبقى القضاء الأردني شريفاً نزيهاً نكنّ له كل المودة والاحترام والتقدير ونستذكر قرارات حكم جريئه إعادت الحق لأصحابه على حساب متنفذين ومسؤولين من وزراء ورؤساء وزارات.


أرجوكم ارفعوا رؤوسكم عالياً فأنتم ملاذنا ، ويكفي ان الشاعر أحمد بن علي قال فيكم :


" قاضٍ إذا جئته يوماً لقيتُ به ************ كل الأفاضل من عُربٍ ومن عجمِ"
" يخشى الخصومُ ارتعاداً من مهابته ************ حتى كأن بهم ضـربـاً من الـلمـمِ"


الكاتب : مؤسس شبكة سرايا الاخباريه
Hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 98391
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-11-2014 01:27 PM

سرايا

2 -
الله محي اصلك ابو زيد كلام في الصميم
20-11-2014 02:33 PM

اخوكم ابراهيم الخالدي الارجواي

التبليغ عن إساءة
3 -
لكن هذا لا ينفي ان لكل قاعدة شواذ واذا كان رجل بمنصب مدير عام دائرة مهمة اتهم وثبتث عليه تهمة الفساد فهذا لا يمنع ولا يضير الجهاز القضائي والذي اصبح يضم حوالي الالف قاضٍ ان يحتوي البعض القليل من ذوي النفوس الضعيفة ...
دائما هناك الخير والشر ولكن المهم ان يكون العامة من اهل الخير والقلة من الاشرار ....وهذا هو حالنا دوما ان شاء الله
20-11-2014 06:51 PM

يوسف الغريب

التبليغ عن إساءة
4 -
ما قلته يمكن قبوله الى حد بعيد لكن ليس في القضاء وهنا ياتي دور كافة السلطات لدعم استقلالية القضاء و توفير كافة السبل لدعم القضاة و بخاصة من الناحية المادية ففي بريطانيا مثلا يكون الاجر الشهري للقاضي عبارة عن شيك موقع على بياض.
20-11-2014 08:35 PM

إلا القضاء ( الى تعليق رقم ٣)

التبليغ عن إساءة
5 -
اشكر الكاتب المحترم لطرقه هذاالباب واقول ان اصابع اليد ليست متساويه ولكل قاعده شواذ وكل شه معلقه بعرقوبه وان الله يمهل ولا يهمل وان القضاء الاردني جبل ما يهده ريح
20-11-2014 08:50 PM

معني

التبليغ عن إساءة
6 -
لا تتعجب اخ هاشم بانأ هناك في البلد مسؤولين باعوا انفسهم بثمن قليل فهناك باشوات بحجم كبير تروج لبعض الشركات من اجل ان تحيل عليهم عطاء اطعام لموظفيها وتتفاجئ بانأ ابن المسؤول يعمل بنفس الشركة ويكون مسؤول عن موظفين في الشركة مهندسين وهو لا يحمل غير شهادة التوجيهي اذا المال يعمي بصيرة المسؤول الفاسد وكم هنالك في الوطن من باع نفسه من اجل المال ولكن المشكله في بلدنا لا ينتقد المسؤول وهو على راس عمله انما بعد خروجه من المنصب
20-11-2014 09:33 PM

عقيد متقاعد هشام سعود القاضي

التبليغ عن إساءة
7 -
قاضي
20-11-2014 10:52 PM

سلمت وسلم يراعك

التبليغ عن إساءة
8 -
اخ هاشم نعم كلام منطقي ، لمصلحة من يجري استهداف القضاء ومن وراء ذلك ، كان ينبغي ان تكون طريقة معالجة ما حدث بحكمة وحرص فأنت تتحدث عن جهاز العدالة ، اخشى ان تكون القضية اكثر بكثير مما يشاع ويبالغ به ، ومهما كان اقول ان المصلحة العامة تقتضي معالجة هذا الموضوع بحكمة اشكرك على طرح مثل هذا الموضوع الهام
21-11-2014 12:45 AM

د محمود سليم

التبليغ عن إساءة
9 -
اذا طأطأ رأس القاضي ..... فعلى الدنيا السلام
21-11-2014 01:24 AM

قرعان

التبليغ عن إساءة
10 -
بعد ايش ......... بعد ايشششششششششششش ......بعد ما دخلوا الجسد الاردني كالسرطان ....... افسدوا كل شيء ..... هم ومن ومن اتى بعدهم
21-11-2014 03:01 AM

جنوووووووبي

التبليغ عن إساءة
11 -
القاضي قاضي يا سيدي لا تسميلة المليارات والا الحسناوات والا اي شى في الدنيا القاضي لا يستميلة الا الحق والعدل القاضي يجب اقاضي كما ارداة جلالة الملك والدستور لا سلطان علية الا القانون هذا هو القاضي وهؤلاء هم اغلب قضاة الاردن ولكن من استكان لهواه ولرغباتة لا يستحق ان يكون قاضي
21-11-2014 02:11 PM

عاجل جدا

التبليغ عن إساءة
12 -
سلم قلمك وتحية اكبار لقائنا الاردني
21-11-2014 05:07 PM

اررردني

التبليغ عن إساءة
13 -
سؤال برسم الاجابةمن بين المئات من الاسئلة التي نريد الاجابة عليها ، كل المحبة للاخ هاشم على طرحه هذا الموضوع
22-11-2014 01:11 AM

العميد

التبليغ عن إساءة
14 -
كلام في الصميم .الله يحمي الاردن ويبعد عنه اذى المارقين
22-11-2014 01:20 AM

من الغربة

التبليغ عن إساءة
15 -
سلمت اخي هاشم .. لطالما شخصت مواضع الالم الدي يشكو منة الاردنيون .. وصل بهؤلاء الحد بالتطاول على الاردنيين وضربهم .. كيف لا وهم يملكون قوة وظهورهم استنادها قوي ... سير اخ هاشم وكل احرار الاردن من ورائك ... حمى اللة الاردن وشعب الاردن وقيادتة
22-11-2014 03:34 AM

ضرار بني سلامة

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم