حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37061

''فتح'': لا يحق لهنية التطاول على قادة عظام بحجم عباس

''فتح'': لا يحق لهنية التطاول على قادة عظام بحجم عباس

''فتح'': لا يحق لهنية التطاول على قادة عظام بحجم عباس

27-05-2013 10:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت حركة فتح إن "تصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية التي قال فيها غن افتخار الرئيس محمود عباس بالتنسيق الأمني ثقافة غريبة دليل على عدم درايته بأبجديات السياسة، وقوانين إدارة الصراع مع المحتل الإسرائيلي".
وأضافت فتح أن "عباس بتوجهاته السياسية هو محل إجماع الأغلبية العظمى من شعبنا، الذي تجلى بمليونية انطلاقة حركة فتح في غزة هذا العام، وبنتائج انتخابات الجامعات في الوطن" حسب تقديرها.
وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في تصريح صحفي له مساء الاثنين إن "القيادة الفلسطينية تعمل بشفافية مطلقة مع شعبنا، وتصارحه بكل القضايا الوطنية ولا ازدواجية في خطابها السياسي، وبرنامجها العملي".
وأضاف "القيادة تبنت خيار المقاومة الشعبية وذهبت إلى المحافل الدولية لانتزاع حقوق شعبنا وتكريس الديمقراطية، من باب تعزيز صمود شعبنا على أرضه وفي وطنه، وتعمل جاهدة على إنجاز ملف الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام التي تسبب بها خلال انقلاب حماس على الشرعية الفلسطينية" كما قال.
واستهجن القواسمي تصريحات هنية، عادا أن "من يعزز الانقسام، ويعمل على تشويه صورة الشعب يوميا، ويتعهد لإسرائيل بحماية حدودها مئة بالمئة، ويعقد الاجتماعات السرية مع موفديها في بلدان أوروبية وإقليمية للتآمر على الشرعية، ويعرض على موفدين أوروبيين ما ترفضه القيادة الفلسطينية من حلول تصفوية، ويعتقل المناضلين وأصحاب الرأي، وكل من يفكر بمقاومة الاحتلال ويقمع الحريات ويحارب الثقافة الفلسطينية المتجذرة، ويعمل على طلبنة المجتمع الفلسطيني، وينتهك حقوق الإنسان، ويغتني على حساب معاناة شعبنا ونضاله، لا يحق له أن يتطاول على قادة عظام بحجم الرئيس عباس الذي صمد وما زال أمام كل التهديدات المباشرة الإسرائيلية، وتحمّل الضغوطات الأميركية والدولية" حسب وصفه.
وقال "إننا في حركة فتح ننصح تلك الأصوات الغوغائية المتناغمة مع ضغوطات دولية وتهديدات إسرائيلية، النظر لأنفسهم بالمرآة وتقييم تجربتهم جيدا، واستخلاص العبر، فهم سيعلمون أن شعبنا كشف حقيقتهم، وتبين مواقفهم المزيفة المتخفية بشعارات دينية، مستخدمين ديننا الإسلامي لخداع شعبنا الذي أدرك التناقض ما بين أقوالهم وأفعالهم".
وكان هنية استغرب التصريحات التي صدرت عن الرئيس عباس في مؤتمر البحر الميت اليوم والتي تفتخر بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنّها مواقف غريبة عن ثقافة شعبنا ومقاومته.
وقال هنية خلال افتتاحه مسجد عمر بن عبد العزيز في بلدة بيت حانون شمال القطاع ظهر الاثنين "إن المقاومة الفلسطينية التي أسرت الجندي الصهيوني جلعاد شاليط؛ قادرة وملتزمة بأن تحرر كل الأسرى".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37061

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم