حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18195

التوقيع على اتفاقية تعاون أردنية سعودية في المجالين الشبابي والرياضي

التوقيع على اتفاقية تعاون أردنية سعودية في المجالين الشبابي والرياضي

التوقيع على اتفاقية تعاون أردنية سعودية في المجالين الشبابي والرياضي

04-03-2013 11:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بدأت في عمان أمس، اجتماعات اللجنة الفنية الأردنية السعودية المشتركة، بهدف إعداد مسودة برنامج التعاون في المجالين الشبابي والرياضي للعام 2013.
التوقيع على البرنامج بصيغته النهائية يقام ظهر اليوم بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي ممثلا عن الحكومة الأردنية، ووكيل الرئاسة العامة لشؤون الشباب في المملكة العربية السعودية محمد بن صالح القرناس ممثلا عن الحكومة السعودية، بحضور ممثل اللجنة الأولمبية الأردنية وأعضاء الوفدين السعودي والأردني واللجنة الفنية.
اجتماعات الوفد السعودي الذي بدأ زيارة رسمية للمملكة أول من أمس، بدأت بلقاء رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي، الذي بحث مع القرناس بحضور أمين عام المجلس د. رشاد الزعبي، سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الشبابية والتي تستند الى عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين، مقدما نبذة عن عمل ومهام المجلس في خدمة الحركة الشبابية سواء على صعيد البرامج والأنشطة أو من حيث إعداد وتجهيز المنشآت الشبابية والرياضية، والذي جعل الأردن يتمتع بخبرات واسعة في هذا المجال أثمر عن وضع استراتيجية خاصة للشباب.
بدوره نقل القرناس تحيات سمو الأمير نواف بن فيصل رئيس المؤسسة العامة للشباب السعودي، وتأكيده على أهمية تواصل شباب البلدين الشقيقين، آملا أن تثمر الاجتماعات عن انجاز اتفاقية تعاون تليق بشباب البلدين وطموحاتهم، خاصة أمام التغييرات المتسارعة الحتياجات الشباب، وضمان تأطير البرنامج زمنيا بما يضمن تحقيقه وتنفيذه.
الوفد السعودي قام أمس بزيارة إلى الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية، حيث التقى المدير العام عبدالرحمن العرموطي، الذي قدم عرضا مفصلا لفكرة انشاء الصندوق والواجبات التي يتصدى لها لخدمة الحركتين الشبابية والرياضية سواء على صعيد الدعم المالي، أو البرامج والأنشطة والمشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والمجلس الأعلى للشباب.
وكانت اللجنة الفنية المشتركة أنجزت جزءا واسعا من اتفاقية التعاون التي توقع اليوم، وتتضمن عددا كبيرا من المعسكرات التدريبية وتبادل الزيارات الرياضية بين الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية في البلدين، وتبادل الخبرات في مجال التدريب وإعداد القيادات الى جانب البرامج والأنشطة الشبابية التي تنفذ خلال العام الحالي في البلدين.
وكان رئيس المجلس الأعلى للشباب قدم لرئيس الوفد السعودي درع المجلس بحضور الأمين العام ومديري الإدارات في الرئاسة العامة للشباب السعودي وعدد من مديري المجلس الأعلى للشباب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18195

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم