حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 67994

الكرك: طلبة توجيهي يعتصمون احتجاجا على النتائج

الكرك: طلبة توجيهي يعتصمون احتجاجا على النتائج

الكرك: طلبة توجيهي يعتصمون احتجاجا على النتائج

18-02-2013 04:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- اعتصم طلبة ثانوية عامة، ممن لم يحالفهم الحظ بالنجاح، إضافة إلى آخرين حصلوا على معدلات متدنية من مختلف مناطق محافظة الكرك، اليوم الاثنين، أمام مبنى مديرية التربية والتعليم، مؤكدين رفضهم لنتائج الثانوية.
وتجمع العشرات من الطلبة والبالغ عددهم زهاء 50 طالبا من مديريات التربية المختلفة بالمحافظة، وسط المدينة، وأشعلوا الإطارات، مطالبين الجهات الرسمية بالتربية والتعليم بإعادة تصحيح الامتحانات.
وأغلق الطلبة الطريق العام قبل أن يعيدوا فتحه بعد تدخل الأجهزة الرسمية ووساطات شعبية من أبناء مدينة الكرك.
وأشار طلبة رفضوا التعريف بأسمائهم إلى أن الامتحانات هذا العام شابها الغش وممارسة والتمييز أثناء عملية تصحيح الأوراق في بعض المحافظات ما أدى إلى غياب العدالة بين الطلبة.
وأكدوا أنهم مستمرون بالاعتصام لحين استجابة الجهات الرسمية في وزارة التربية والتعليم لمطالبهم بالعمل على إعادة التدقيق في أوراق الامتحانات للتوجيهي.
وأشار احد الطلبة ممن حصل على معدل متدن بالثانوية العامة إلى أنه حصل على العلامات التي يستحقها في الوقت الذي حصل المئات من الطلبة على معدلات مرتفعة بسبب الغش وتسريب أسئلة الثانوية العامة في مناطق مختلفة من المملكة.
من جهتها، أكدت مديرة التربية والتعليم بقصبة الكرك الدكتورة رفيف الهلسا أن العشرات من الطلبة من مختلف مناطق المحافظة اعتصموا وأشعلوا الإطارات أمام مديرية التربية احتجاجا على نتائج الثانوية العامة.
وبينت أن المديرية طلبت منهم كتابة استدعاء بمطالبهم، إلا أنهم رفضوا كتابة الأسماء.
وأشارت إلى أن المديرية ستخاطب وزارة التربية والتعليم بمطالب الطلبة من مختلف مناطق المحافظة بخصوص احتجاجهم على نتائج الثانوية، مؤكدة أنهم يقولون إن نتائج الثانوية العامة غير صحيحة وإن على الوزارة إعادة تدقيق النتائج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 67994

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم