حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13285

محمكة العدل العليا ترد الطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بقرار قطعي لا يقبل الطعن

محمكة العدل العليا ترد الطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بقرار قطعي لا يقبل الطعن

محمكة العدل العليا ترد الطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بقرار قطعي لا يقبل الطعن

05-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا - ردت محكمة العدل العليا في جلستها التي عقدتها امس الدعوى التي اقامها الدكتور زهير ابو فارس نقيب الاطباء السابق والتي طعن فيها بانتخاب نقابة الاطباء الاردنيين والتي جرت في شهر نيسان الماضي وفاز بها الدكتور احمد العرموطي نقيب الاطباء الحالي   لمجلس النقابة في دورته التاسعة والعشرين للأعوام 2009 - 2011

 

وبهذا يكون انتخاب النقيب الحالي قد تم تاييده من قبل المحكمة ، ويعتبر قرار المحكمة قطعيا وغير قابل للطعن .

 

وتسببت 29 ورقة اقتراع زيادة على عدد المقترعين وجدت في صناديق الاقتراع المخصصة لمركز النقيب في انتخابات نقابة الاطباء ، اثر بدء عملية الفرز في تعالي صيحات الاحتجاج والمطالبة بالغاء عملية الاقتراع واحالة الموضوع برمته الى التحقيق .

 

وكان المرشح لمركز النقيب الدكتور احمد العرموطي قد قدم احتجاجا خطيا على الزيادة العددية في اوراق الاقتراع وكذلك على عملية تفريغ الصناديق دون وجود احد من الهيئة العامة واعتبره خطا قانونيا.

 

وترشح لمركز النقيب أربعة أطباء هم النقيب السابق زهيرأبوفارس «القائمة البيضاء » التي تمثل ائتلاف الاسلاميين والاصلاح ، والنقيب الحالي أحمد العرموطي«الخضراء» والمستقلان خليل بركات وحسام السلاطة. فيما ترشح لعضوية مجلس النقابة 28 طبيبا.

 

وكانت عملية الاقتراع جرت في شهر نيسان الماضي   باجواء هادئة ومريحة وسط إقبال وصف بالمتوسط حيث ادلى 3391 طبيبا وطبيبة باصواتهم من اصل7721 يحق لهم الاقتراع في سبعة مراكز رئيسة في كل من عمان (مجمع النقابات المهنية) ومحافظات إربد والزرقاء والكرك ومعان والعقبة ومادبا لانتخاب نقيب واعضاء مجلس النقابة في دورته التاسعة والعشرين للأعوام 2009 - ,2011

 

وتنافست في الانتخابات القائمة النقابية الموحدة برئاسة النقيب السابق الدكتور زهير ابو فارس والتي تضم (ائتلاف البيضاء والإصلاح) والتجمع النقابي المهني   ( القائمة الخضراء) برئاسة الدكتور احمد العرموطي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13285
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم