حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13562

الاردن وكرواتيا يوقعان اتفاقية تعاون في مجال الخدمات الجوية

الاردن وكرواتيا يوقعان اتفاقية تعاون في مجال الخدمات الجوية

الاردن وكرواتيا يوقعان اتفاقية تعاون في مجال الخدمات الجوية

14-05-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا -وقع الاردن وكرواتيا اتفاقية تعاون في وزارة النقل اليوم في مجال الخدمات الجوية بهدف توسيع خدمات النقل الجوي بين البلدين.

وقال وزير النقل المهندس سهل المجالي الى وكالة الانباء الاردنية ان الاتفاقية سيكون لها اثرها الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري وحركة النقل الجوي بين البلدين لاسيما وانها تتضمن تحرير النقل الجوي المباشر بشقيه المسافرين والشحن الجوي.

واوضح ان الاتفاقية تتلاءم مع سياسة التحرير التدريجي للنقل الجوي التي تعتمدها الحكومة الاردنية من خلال الاستراتيجية الوطنية للنقل الجوي.

وبين المجالي انه بموجب الاتفاقية يحق لمؤسسات النقل الجوي المعنية في كلا البلدين ممارسة حقوق النقل بحرية بدون أي قيود من خلال نقاط يتفق عليها بين سلطات الطيران المدني في البلدين .

واضاف انه طبقا لاحكام الاتفاقية في مجال التعيين والترخيص فانه يحق لكل طرف تعيين مؤسسة نقل جوي واحدة او اكثر لتشغيل الخدمات المتفق عليها حيث عين الجانب الاردني شركة الملكية الاردنية وشركة الاجنحة الملكية لتشغيل الخدمات الجوية المتفق عليها في حين عين الجانب الكرواتي الخطوط الكرواتية لتشغيل الخدمات الجوية المتفق عليها.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الاردني وزير النقل المهندس سهل المجالي وعن الجانب الكرواتي سفير كرواتيا في عمان "دراجان مارغيتا " .

يذكر ان الاردن وكرواتيا ترتبطان باتفاقية خدمات جوية تم التاشير عليها بالاحرف الاولى في تموز العام الماضي وتعتبر هذه الاتفاقية بمثابة السند القانوني الذي ينظم حركة النقل الجوي بين البلدين .

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13562
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-05-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم