حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7588

الحكومة المصرية تنهي حالة الطوارئ السائدة منذ مقتل السادات

الحكومة المصرية تنهي حالة الطوارئ السائدة منذ مقتل السادات

الحكومة المصرية تنهي حالة الطوارئ السائدة منذ مقتل السادات

11-08-2011 01:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قرر مجلس الوزراء المصري خلال اجتماع له اليوم اتخاذ الاجراءات اللازمة لانهاء حالة الطوارىء السائدة في البلاد منذ مقتل الرئيس المصري الاسبق محمد انور السادات عام 1981.
 
وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري السفير محمد حجازي ان المجلس قرر اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لذلك بالتعاون مع المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الذي يدير شؤون البلاد منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك في ثورة 25 يناير (كانون الثاني) الماضي.
 
واصدر مجلس الوزراء بيانا اكد فيه إنحيازه التام إلى تأكيد الهوية المصرية المرتكزة إلى تماسك النسيج الوطنى للمصريين جميعا يعيشون فى ظل دولة ذات طبيعة مدنية أساسها الدستور وسيادة القانون والمساواة بين جميع أبناء الوطن ودعائمها المواطنة والعدالة الإجتماعية وإحترام حقوق الإنسان مثلما اكد عزمه المضى قدما فى تحقيق أهداف الثورة فى أبعادها الرئيسية المتمثلة فى إستعادة الأمن والإستقرار وتنشيط الإقتصاد الوطنى والخروج من الأزمة الإقتصادية التى عاشها الوطن خلال الشهور الماضية والتخطيط لتنمية السياسية والتحول الديمقراطى.
 
وفي الوقت ذاته اعرب في بيانه عن القلق البالغ من تعارض الشعارات التى ترفعها القوى السياسية ومحاولة البعض التفرد بالساحة ورفع شعارات بعيدة عن روح الثورة وظهور أعلام غريبة عن الدولة المصرية، واصفا هذا التحول بأنه يتناقض مع الدعوة للم الشمل وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير.
 
ودعا مجلس الوزراء الاحزاب والقوى السياسية الى ضرورة الالتزام بالشروط الواردة فى قانون الأحزاب وخاصة عدم قيام الحزب فى مبادئه وبرامجه أو فى مباشرة نشاطه أو فى إختيار قياداته أو أعضائه على أساس دينى أو طبقى أو طائفى أو فئوى أو جغرافى أو بسبب الجنس أو اللغة أو الدين أو العقيدة.
 
وحث المصريين على التوجه الى العمل والانتاج وعلى ان يكون تعبيرهم عن رؤيتهم لمستقبل الوطن بالحوار الديمقراطى والمجادلة بالحكمة والموعظة الحسنة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7588
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-08-2011 01:55 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم