حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2223

ما هي خصائص المحافظ الاستثمارية؟

ما هي خصائص المحافظ الاستثمارية؟

ما هي خصائص المحافظ الاستثمارية؟

20-01-2023 04:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التنوع في عالم الاستثمار امر مهم جدًا، وعلى جميع المستثمرين الانتباه له على انه نقطة أساسية يجب ان يكون مضمن في استراتيجية الاستثمار الخاصة بهم، لأهميته في تخفيف المخاطر. ويمكن ان توفر المحافظ الاستثمارية التنوع. فما هي المحافظ الاستثمارية؟
ما هي المحافظ الاستثمارية؟
المحافظ الاستثمارية هي مجموعة من الأصول المالية، مثل الأسهم والسندات والعقارات والنقد، التي يحتفظ بها الفرد أو المؤسسة من أجل توليد الدخل أو مكاسب رأس المال. سيعتمد المزيج المحدد من الأصول في المحفظة على أهداف الاستثمار وتحمل المخاطر للمستثمر، بالإضافة إلى ظروف السوق الحالية. المحفظة الاستثمارية المتنوعة بشكل جيد هي تلك التي تتضمن مجموعة متنوعة من الأصول المختلفة من أجل توزيع المخاطر وتعظيم العوائد المحتملة.
ما هي أهمية الحصول على محفظة استثمارية؟
يعد امتلاك محفظة تداول أمرًا مهمًا لعدة أسباب:
- التنويع: يمكن أن تساعد المحفظة المتنوعة بشكل جيد في توزيع المخاطر وتقليل تأثير أي استثمار على المحفظة الإجمالية. يمكن أن يساعد هذا في الحماية من تقلبات السوق والانكماش.
- النمو طويل المدى: يمكن أن يساعد الاستثمار في مزيج من الأصول على مدى فترة طويلة من الزمن في تنمية الثروة ويحتمل أن يوفر مصدر دخل عند التقاعد.
- تلبية الأهداف المالية: يمكن أن تساعد المحفظة الاستثمارية المُنشأة بعناية الأفراد والمؤسسات على تحقيق أهداف مالية محددة، مثل الادخار للدفعة الأولى على المنزل، أو تمويل تعليم الاولاد، أو توليد دخل تقاعد.
- الكفاءة الضريبية: يمكن أن تكون المحفظة الاستثمارية المدارة جيدًا ذات كفاءة ضريبية وتساعد المستثمرين على تقليل تأثير الضرائب على عائداتهم.
تجدر الإشارة إلى أن امتلاك محفظة استثمارية التي تقدمها شركة تداول لا يضمن عائدًا إيجابيًا، وهناك دائمًا خطر خسارة الأموال. ومع ذلك، إذا تمت إدارتها بشكل جيد وتوافقها مع أهداف الاستثمار وتحمل المخاطر، يمكن أن تكون أداة فعالة لتحقيق الأهداف المالية على المدى الطويل. تمتاز شركات التداول السعودية بتقديمها محافظ استثمارية متنوعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2223

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم